بوسطن يحسم مواجهته مع اورلاندو وميامي يواصل انتصاراته

بوسطن يحسم مواجهته مع اورلاندو وميامي يواصل انتصاراته
بوسطن يحسم مواجهته مع اورلاندو وميامي يواصل انتصاراته

واشنطن- حسم بوسطن سلتيكس وصيف بطل الموسم الماضي مواجهته القوية مع ضيفه اورلاندو ماجيك بالفوز عليه 91-80، فيما واصل ميامي هيت انتصاراته وحقق فوزه السادس على التوالي وجاء على حساب ضيفه لوس انجليس كليبرز 97-79 أول من أمس الأحد ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

اضافة اعلان

وعلى ملعب "تي دي غاردن" وأمام 18624 متفرجا، قاد صانع الألعاب المميز راجون روندو بوسطن الى فوزه الرابع والعشرين من أصل 27 مباراة خاضها هذا الموسم بين جماهيره وذلك بتسجيله 26 نقطة في سلة اورلاندو الذي خسر للمرة الثانية هذا الموسم أمام الفريق الأخضر الأسطوري الذي فاز في المواجهة الأولى على أرضه أيضا 109-106 في 18 الشهر الماضي في أول لقاء بين الطرفين منذ نهائي المنطقة الشرقية (4-2 لبوسطن).

وأنهى بوسطن الشوط الأول متقدما 46-43 ثم وسع الفارق الى 70-61 في نهاية الربع الثالث بفضل 11 نقطة من روندو الذي تميز باختراقاته وتسديداته من المسافات المتوسطة.

ولم تكن بداية صاحب الأرض مثالية إذ تعرض لضربة في أوائل الربع الثاني عندما كان متخلفا 17-24، بإصابة ماركيز دانييلز بعد اصطدامه بغيلبرت اريناس ومن المتوقع غيابه عن الملاعب لأكثر من شهر بحسب رئيس النادي ونجمه الأسطوري السابق داني اينج.

لكن هذه الإصابة لعبت دورها في تغيير مجرى المباراة لمصلحة بوسطن الذي انتفض واستعاد الأفضلية حتى وصل الفارق بينه وبين ضيفه الى 15 نقطة 70-55 قبل 36ر3 ثوان على نهاية الربع الثالث بعدما نجح لاعبوه خلال تلك الفترة من المباراة في 9 تسديدات من أصل 10 محاولات، فيما اكتفى اورلاندو بأربع تسديدات ناجحة من أصل 18 محاولة.

واستعاد اورلاندو توازنه وقلص الفارق في نهاية الربع الثالث الى 9 نقاط 61-70، لكن بوسطن ضرب في بداية الربع الأخير وسجل 7 نقاط متتالية مقابل سلة واحدة لضيفه ليتقدم 77-63، ثم حافظ على هذه الأفضلية حتى صافرة النهاية مستفيدا من نسبة النجاح المتدنية لضيفه في التسديد من خارج القوس (3 ثلاثيات في المباراة من أصل 24 محاولة) ومن جميع المسافات لان لاعبيه سددوا 30 مرة أكثر من لاعبي أصحاب الأرض (93 محاولة مقابل 63)، لكنهم نجحوا في 32 محاولة فقط، أي بنسبة نجاح 34.4 بالمائة، في حين ان نسبة نجاح فريق المدرب دوك ريفرز كانت 47.6 بالمائة.

وساهم كل من بول بيرس وكيفن غارنيت بتعزيز موقع بوسطن في صدارة المنطقة الشرقية (38 فوزا مقابل 12 هزيمة) بتسجيل الأول 18 نقطة والثاني 16 مع 9 متابعات.

أما من ناحية اورلاندو الذي مني بهزيمته الخامسة في مبارياته الثماني الأخيرة والعشرين من أصل 42 مباراة، فبرز لاعب ارتكازه المميز دوايت هاورد بتسجيله 28 نقطة مع 13 متابعة.

وعلى ملعب "أميركان ايرلاينز ارينا" وأمام 19702 متفرجا، لم يجد ميامي صعوبة تذكر في تحقيق فوزه السادس على التوالي والسابع والثلاثين في 51 مباراة بعد ان تخطى عقبة ضيفه كليبرز 97-79 بفضل تألق دواين وايد الذي سجل 28 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و8 متابعات.

وأضاف كريس بوش 16 نقطة مع 7 متابعات وايدي هاوس 15 نقطة، فيما اكتفى ليبرون جيمس ب12 نقطة، وهو أدنى معدل له هذا الموسم، في لقاء حسمه صاحب الأرض في أوائل الربع الأخير عندما سجل 18 نقطة متتالية، مقابل 4 لضيفه الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والحادية والثلاثين من أصل 50 مباراة حتى الآن وذلك رغم جهود بلايك غريفين الذي تجاوز حاجز العشر نقاط والعشر متابعات للمرة الثانية والأربعين هذا الموسم بتسجيله 21 نقطة مع 16 متابعة.

وأضاف راندي فوي 15 نقطة وبارون ديفيز 14 نقطة من دون ان ينجح هذا الثلاثي في تجنيب فريقه هزيمته السابعة عشرة خارج ملعبه من أصل 20 مباراة.

وعزز ميامي صدارته لمجموعة الجنوب الشرقي ومركزه الثاني في منطقته وهو يتخلف حاليا بفارق مباراة ونصف عن بوسطن المتصدر.

وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وأمام 19763 متفرجا، تعملق اماري ستودماير وقاد نيويورك نيكس لفوز مستحق على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 117-103، بتسجيله 41 نقطة (أعلى معدل له هذا الموسم) مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة في مباراة هجومية شهدت تجاوز ستة لاعبين من صاحب الأرض وأربعة من الضيف حاجز العشر نقاط .

وكان لاندري فيلدز الذي يخوض موسمه الأول في الدوري، ثاني أفضل المسجلين في صفوف نيويورك ب25 نقطة مع 10 متابعات، ليساهم في الفوز السادس والعشرين لفريق مدينة الـ"بيغ ابل" من أصل 50 مباراة، فيما كان التون براند أفضل لاعبي فيلادلفيا ب28 نقطة من دون ان يجنب فريقه هزيمته السابعة والعشرين في 40 مباراة.

وعلى ملعب "برودانشل سنتر" وأمام 13167 متفرجا، حقق انديانا بيسرز فوزه الرابع على التوالي بقيادة مدربه الجديد فرانك فوغل وجاء بسهولة على حساب مضيفه نيوجيرزي نتس 105-86.

وكان فوغل انتقل من مساعد المدرب الى المدرب الأساسي بعد إقالة جيم اوبراين من منصبه في 30 كانون الثاني (يناير) الماضي، وهو نجح حتى الآن في قيادة الفريق الى الفوز بمبارياته الأربع تحت إشرافه والى فوزه الحادي والعشرين هذا الموسم في 48 مباراة.

وكان دانتي جونز أفضل لاعبي انديانا بتسجيله 18 نقطة وأضاف مايك دانليفي 17 نقطة، فيما كان ديفين هاريس وبروك لوبيز أفضل لاعبي نيوجيزري (13 نقطة لكل منهما) الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والسابعة والثلاثين هذا الموسم.