بوسكيتس: استمرار كيكي سيتيين سيكون إشارة جيدة للجميع

2
2

مدن - قال لاعب برشلونة سرجيو بوسكيتس أمس الجمعة إن استمرار كيكي سيتيين في تدريب الفريق سيكون "إشارة جيدة للجميع"، لأنه سيعني أن الفريق قام "بدور كبير" في نهاية هذا الموسم، مضيفا أن اللاعبين "يجب أن يبقوا على هامش" هذا القرار "للنادي".اضافة اعلان
وأبرز لاعب وسط برشلونة (32 عاما) خلال مؤتمر صحفي أمس أن "الأهم" في هذه اللحظات هو مباراة فريقه المقررة اليوم أمام نابولي على ملعب كامب نو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي سيغيب عنها بوسكيتس بسبب الإيقاف.
ورد اللاعب بحذر على سؤال حول اجتماع عقده المدرب مع قائد الفريق ليونيل ميسي، وما إذا كان يمثل نقطة تحول في لعب الفريق، مقتصرا على القول بإن كل ما يهدف "للتحسن، مرحب به".
وأبدى تفاؤله حيال إمكانية بلوغ دور الثمانية ببطولة التشامبيونز ليج في لشبونة، الذي سيقام على مباراة واحدة، قائلا: "علينا أن نكون متفائلين، مع أن أي شيء يمكن أن يحدث".
وعن مواجهة النادي الإيطالي اليوم، أوضح بوسكيتس أن "برسا" سيحاول "الهجوم وإحراز أهداف، وسيبقى مخلصا لفلسفته. بالتأكيد المباراة ستسير على نحو جيد لأننا نتطلع كثيرا لمواصلة المنافسة وبلوغ دور الثمانية".
ورغم التعادل 1-1 في لقاء الذهاب، أبرز النجم الإسباني إن إقصاء نابولي لن يكون سهلا على الإطلاق لأن الفريق الإيطالي يحظى "بمدرب عظيم ولاعبين على مستوى رفيع".
وأضاف القائد الثاني لبرشلونة "لا نفكر سوى في الاستعداد جيدا للمباراة أمام نابولي، ولا نريد الذهاب لأبعد من ذلك. ستكون مباراة فريدة ولدينا طموحات كبيرة".
إلى ذلك، أكد سيتيين، أنه "لم يخطر بباله " احتمالية أن تكون المواجهة أمام نابولي، هي الأخيرة له على رأس الإدارة الفنية للفريق الكتالوني.
وجاءت تصريحات سيتيين في مؤتمر صحفي أعرب فيه عن ثقته في تأهل فريقه لنهائي البطولة في لشبونة.
وقال المدرب "الحقيقة هي أنه لم يخطر ببالي أن تكون هذه مباراتي الأخيرة. أنا مطمئن للغاية، لقد أعددنا للمباراة بدقة، ونفكر في أننا سنصل إلى المباراة النهائية، بالطاقة التي نشعر بها جميعا".
وأكد أن الفريق، بمجرد انتهاء الدوري، الذي توج به غريمه الأزلي ريال مدريد، احتاج إلى الراحة للاستعداد جيدا للمباراة الأوروبية، موضحا "لقد كان لدينا ما يكفي من الوقت للتعافي جسديا ثم العودة بهذه الطاقة المتجددة. لقد قمنا بتدريبات جيدة جدا".
ولم يرغب سيتيين في الكشف عن تفاصيل حول التشكيلة المحتملة أمام نابولي، لكنه ألمح إلى أن "مركز بعض اللاعبين قد يختلف حسب بعض الظروف" وقال إن الشابين ريكي بويغ وأنسو فاتي "في حالة" تسمح لهم باللعب، بما في ذلك كأساسيين.
وعلى الرغم من توفر 13 لاعبا فقط من الفريق الأول، يرى سيتيين أن فريقه لديه خيارات، وقال إن "هكذا هو الوضع، يجب أن نتأقلم وسنحاول ألا نتأثر بغياب بعض اللاعبين".
وأقر سيتين بأنه فكر في استدعاء الفرنسي عثمان ديمبيلي (الذي ظل بعيدا عن الملاعب منذ شباط-فبراير بسبب إصابة طويلة)، لكنه لم يفعل لأنه وجد في ذلك "مخاطرة كبيرة جدا"، لكنه أبرز "إذا تأهلنا للبرتغال، سنرى".
وعن الخصم، اعتبر مدرب برشلونة أن نابولي قد تحسن "كثيرا" مقارنة بمباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وقال "لديهم العديد من السجلات الجيدة التي تجعلهم فريقا رائعا، لقد تقدموا، ويعرفون كيفية الدفاع والهجوم وهو الفريق الأكثر استحواذا على الكرة في الدوري الإيطالي". - (إفي)