بيريز يتطلع لتدشين حقبة "غالاكتيكوس" مدريدية جديدة بقيادة ليفاندوفسكي

مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي -(أ ف ب)
مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي -(أ ف ب)

مدريد- تتجه إدارة ريال مدريد للتعاقد مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (32 عاما) حال لم تستطع الحصول على خدمات النرويجي إرلينغ هالاند في الموسم المقبل، ضمن مساعي فلورنتينو بيريز رئيس النادي لبدء حقبة نجوم "غالاكتيكوس" جديدة في الميرينغي.اضافة اعلان
وبدأت إدارة ريال منذ الموسم الحالي في التخطيط للموسم المقبل، حيث تم إعداد خريطة طريق تتضمن أربعة أسماء هي الأهداف الرئيسية وهم كيليان مبابي وإرلينغ هالاند وروبرت ليفاندوفسكي وبول بوغبا، والأخير ينتهي عقده مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد الموسم المقبل ويمكن الحصول على خدماته بشكل مجاني.
أما مبابي فيسعى بيريز للحصول على توقيعه بحلول كانون الثاني (يناير) المقبل، بينما يتبقى حسم هوية المهاجم الثاني الذي سيجاوره من بين النرويجي أو البولندي، حسبما أفادت صحيفة "آس" الإسبانية أمس.
ويمكن لريال ضم هالاند (21 عاما) بعد الحصول على توقيع مبابي (22 عاما)، لكن هذا التصور يعتمد على ردة فعل باريس سان جرمان إذا رحل عنه مبابي، حيث يتوقع النادي الإسباني منافسة مالية شرسة من النادي الفرنسي الذي تملكه دولة قطر على النرويجي لن يكون ريال هو المنتصر فيها، لكن بيريز يراهن على العلاقات الطيبة بين بروسيا دورتموند وريال مدريد.
لكن سوق الانتقالات الصيفية المقبل سيشهد توافر ليفاندوفسكي (32 عاما) الذي كان فريق العاصمة الفرنسية يستعد للتفاوض معه هذا الصيف تحسبا لرحيل مبابي، إلا أن بايرن ميونيخ رفض فكرة التفريط في رأس حربته الذي سيتغير موقفه الصيف المقبل نظرا لأنه مرتبط بعقد مع البافاري حتى 2023 وسيمكنه وقتها طلب الرحيل رسميا.
لذا سيحاول ريال توجيه ضربة مزدوجة لباريس سان جرمان، ردا على رفض العروض التي تقدم بها من أجل ضم مبابي والتي وصلت إلى 200 مليون يورو، باستقدام جوهرة كرة القدم الفرنسية من باريس وحرمان الـ"بي إس جي" من مهاجم مخضرم في ذروة تألقه وأفضل هداف على مستوى أوروبا في آخر موسمين (55 هدفا و48 هدفا)، على الترتيب.
كامافينغا يجتاز الفحص الطبي
في السياق ذاته، اجتاز لاعب الوسط الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا، أمس، الفحص الطبي من قبل أطباء نادي ريال مدريد في العاصمة الإسبانية، قبل توقيعه على عقد انتقاله رسميا للنادي الملكي وتقديمه.
ووصل كامافينغا إلى مدريد بعد خوضه مباراتين مع منتخب فرنسا تحت 21 عاما، أمام مقدونيا الشمالية وجزر فارو.
وأوضح بيان النادي "تخطى إدواردو كامافينغا بنجاح الفحص الطبي السابق لتقديمه كلاعب جديد في صفوف ريال مدريد".
وبعد توقيع العقود، توجه كامافينغا إلى المدينة الرياضية لريال للتعرف إلى زملائه الجدد ومديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وسيوقع كامافينغا (18 عاما) على عقد لمدة ستة مواسم مع ريال مدريد ويمتد حتى 30 حزيران (يونيو) 2027.
بيليغريني: الموسم الحالي أصعب
أبرز المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، مدرب بيتيس الإسباني، مستوى التنافسية الذي يتميز به فريقه هذا الموسم، الذي أكد أنه "أصعب من الموسم الماضي"، مضيفا أنه "لم يكن متوقعا على الإطلاق"، لكن الفريق سيحاول الوصول "لأبعد مدى ممكن" في جميع البطولات.
وتطرق المدرب، في تصريحات لقناة النادي التلفزيونية، إلى فرص بيتيس في المسابقات الثلاث التي ينافس عليها، والمجموعة الحالية من اللاعبين و"العمل الجيد للغاية الذي تقوم به الإدارة الرياضية" لخوض الليغا وكأس الملك والدوري الأوروبي.
وضم بيتيس الجمعة الماضي الحارس البرتغالي رويس سيلفا الذي وصل في صفقة انتقال حر من غرناطة، وكذلك الظهيرين يوسوس ابالي من جيروندان الفرنسي، وهكتور بييرين معارا من أرسنال الإنجليزي، فضلا عن قلب الدفاع الأرجنتيني خيرمان بيزيلا من فيورنتينا الإيطالي، والمهاجم البرازيلي ويليان جوزيه معارا من ريال سوسييداد.
وقال بيليغريني "نجحنا في التوقيع مع لاعبين من أصحاب الخبرة يعرفون ما الليغا، وكذلك البطولات الدولية، وأعتقد أن هذا مهم. كنت أود مثل الجميع إنفاق 100 مليون كما فعل بيتيس حين شارك في المنافسات الأوروبية آخر مرة، لكن أظن أن هذا هو الواقع المادي، والجائحة، وظروف عدة لا تسمح بذلك في هذه الفترة".
خلاف بين الليغا والاتحاد الإسباني إلى ذلك، أصدرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بيانا اتهمت فيه الاتحاد الوطني للعبة "بعدم الاهتمام بصحة اللاعبين" بسبب الطعن على قرار المجلس الأعلى للرياضة بتأجيل مباراتي فياريال مع ألافيس وإشبيلية مع برشلونة.
وقررت الليغا تأجيل المبارتين بسبب التزامات العديد من لاعبي إشبيلية وبرشلونة وفياريال مع منتخبات بلادهم ضمن تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال قطر 2022، لأنهم لن يصلوا في الوقت المناسب لخوض المباريات المحددة، والمقررة بعد غد. ومع ذلك، رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم التأجيل واعتبرت أنها ليست حالة "قوة قاهرة".
ولكن المجلس الأعلى للرياضة أيد طلب الليغا ووافق على تأجيل المبارتين، ما دفع الاتحاد لإعلانه أنه سيطعن على قرار المجلس.-(وكالات)