بيستوريوس يتهم الاتحاد الدولي بمنعه من المشاركة في الاولمبياد

 

لوزيرن (سويسرا)-اتهم العداء الجنوب افريقي مبتور الساقين اوسكار بيستوريوس الاتحاد الدولي لألعاب القوى باستخدام كل الوسائل لمنعه من المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية ببكين الشهر المقبل.

اضافة اعلان

ولا يزال بيستوريوس الذي نجح في استئنافه لقرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بحرمانه من منافسة عدائين أصحاء أن يقع عليه الاختيار ليكون ضمن فريق جنوب افريقيا لسباق أربعة في 400 متر تتابع بعدما فشل في مسعاه الأخير للتأهل لسباق 400 متر للفردي.

وقال بيستوريوس (21 عاما) الذي حقق أفضل زمن له بتسجيله 46.25 ثانية في لوزيرن أمس الأربعاء بينما يأمل في تسجيل الزمن المطلوب للتأهل والبالغ 45.55 ثانية إن التعليقات الأخيرة المنسوبة لمسؤولين بالاتحاد الدولي لألعاب القوى تظهر أن الاتحاد لا يزال يعارض مسعاه الاولمبي.

وقال بيستوريوس اول من أمس الأربعاء "ورد في أحد التعليقات الصادرة عنهم أنهم لا يملكون الموارد اللازمة لاختبار ساقي الصناعيتين في كل بطولة وهو ما يحمل إيحاء بأني سأحاول الخداع. أنا شخصيا لا أعتقد أن هذا هو ما تمثله الرياضة وأشعر بالحزن لأنهم يشعرون بذلك. أعتقد أن هذه كانت آخر محاولات الاتحاد الدولي لألعاب القوى الحثيثة لمنعي من التأهل."

وأضاف "لجأنا إلى محكمة التحكيم الرياضية لإثبات وجهة نظرنا ولسوء حظهم كانت الغلبة لي. ومنذ ذلك الوقت كانت هناك رسائل متضاربة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى وقالوا إنهم يرحبون بي في بطولاتهم ثم عادوا عن قولهم. من الواضح أنه اتحاد لا يعرف ما يدور بداخله لكن ليست مهمتي إثبات خطئه. مهمتي هي المنافسة في المضمار."

وفي يناير كانون الثاني الماضي منع بيستوريوس الذي بترت ساقاه من أسفل الركبة وعمره 11 شهرا من المنافسة من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي قال إن الشفرتين المصنوعتين من ألياف الكربون اللتين يستخدمهما للركض تمنحاه أفضلية عن منافسيه الأصحاء.

ونجح بيستوريوس في استئنافه لقرار المنع أمام محكمة التحكيم الرياضية التي انتقدت الاختبارات التي قام بها الاتحاد الدولي لألعاب القوى لقياس مستويات أداء بيستوريوس.

وقالت المحكمة إن حكمها ينطبق على بيستوريوس فقط طالما استمر في استخدام ساقيه الصناعيتين.

وقال بيستوريوس إنه يتوقع أن يبلغ بحلول يوم الأحد المقبل إن كان سينضم لفريق التتابع الجنوب افريقي في الاولمبياد.