بيكهام يسلم الشوبكي جائزة.. الحسين يفاتح الجزيرة لضم سعادة.. "الوحداتية" يوقعون

اللاعبة ريتال الشوبكي تتسلم الجائزة من الإنجليزي ديفيد بيكهام - (من المصدر)
اللاعبة ريتال الشوبكي تتسلم الجائزة من الإنجليزي ديفيد بيكهام - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


الحسين يطلب لقاء الجزيرة لضم سعادة


عرض نادي الحسين إربد، على نظيره الجزيرة، التعاقد مع اللاعب إبراهيم سعادة، للعب في الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.


وجرى اتصال إيجابي بين الجزيرة والحسين، بشأن عقد لقاء بين الإدارتين لبحث الموضوع بشكل رسمي.


وجرى الاتفاق خلال الاتصال، على عقد لقاء بين الناديين مساء اليوم الأحد، في مقر نادي الجزيرة، لبحث موضوع انتقال سعادة للحسين إربد، علما أن الجزيرة لا يمانع في الموضوع بشكل مبدئي، بانتظار ما ستسفر عنه الجلسة الرسمية.


الحوراني يتعافى من العملية ويلتقي إدارة الرمثا

تعافى المدرب مراد الحوراني، من آثار العملية الجراحية التي خضع لها أخيرا، وتكللت بالنجاح.


وعاد الحوراني الذي تولى العمل مدربا عاما لفريق الرمثا لكرة القدم الموسم الماضي، لممارسة انشطته بشكل طبيعي، بعد تعافيه التام.


وينتظر أن تكون إدارة نادي الرمثا، قد التقت الحوراني يوم أمس، لبحث موضوع تعيينه مديرا فنيا لفريق الكرة في الموسم المقبل، بعد الاتفاق المبدئي بين الطرفين في الأسابيع الماضية.


ووفق المعلومات فإن هناك بنودا غير واضحة بالنسبة للمدرب مع الإدارة، الأمر الذي سيدفعه للاستفسار والاستيضاح عنها، قبل حسم موافقته النهائية على قيادة الفريق.


"الوحداتية" يوقعون رسميا

وقع اللاعبون تامر صالح وأحمد عبدالستار وأحمد سريوة وعمر مناصرة وفراس شلباية وأحمد الياس وطارق خطاب رسميا يوم أمس، على كشوفات نادي الوحدات، لتمثيل الفريق في الموسم الكروي 2022.


وسبق أن أعلن الوحدات توصله لاتفاق مبدئي مع هؤلاء اللاعبين، قبل أن تجري عملية التوقيع رسميا.


التعمري يواصل التدريبات في اسبانيا

يواصل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم موسى التعمري، تدريباته في اسبانيا، برفقة فريقه البلجيكي لوفين.


ويقيم الفريق البلجيكي معسكرا تدريبيا في اسبانيا، استعدادا للمباريات المقبلة بالدوري البلجيكي.


بيكهام يسلم الشوبكي جائزة أفضل لاعبة


حصلت لاعبة المنتخب الوطني ونادي الاستقلال ريتال الشوبكي ، على جائزة أفضل لاعبة في مهرجان الجيل المذهل، تحت اسم "الكل في"، للعام 2021 لأقل من 24 عاما، والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة مؤخرا.


وسلم النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام الجائزة للشوبكي، بعد حصدها 17 نقطة خلال المشاركة التي شارك بها 300 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، علما بأنها من أصغر اللاعبات المشاركات في المهرجان عن عمر 16 عاما.


واشتمل المهرجان على لعب كرة القدم بطريقة جماعية، على أن تحسب النقاط فردية للاعبين واللاعبات، علما بأن هذه المشاركة الأولى للاعبة الشوبكي في هذا المهرجان.


وكانت الشوبكي حرصت على متابعة مباراة نهائي كأس العرب بين الجزائر وتونس من الملعب.


وأبدت ريتال سعادتها بحصد هذه الجائزة، مع تأكيدها على صعوبة اللعب هناك، مشيرة إلى أنها تعلمت الكثير في تجربتها بقطر في كرة القدم، وتحسن لعبها، وأضافت: "آمل في الاستمرار باللعب هنا مرة أخرى".


وبينت الشوبكي لـ "الغد" أن حصولها على هذه الجائزة يعني لها الكثير في مسيرتها الكروية.


اليكس يعود إلى عمان وينخرط بدورة "البرو"


عاد المدير الفني لاتحاد كرة القدم اليكس جيتزي إلى عمان أول من أمس، بعد إجازة أعياد الميلاد ورأس السنة.


والتحق اليكس فور وصوله إلى عمان، بدورة التدريب الدولية المتقدمة "البرو"، التي انطلقت في جزئها الثاني يوم أمس، باشراف الخبير الإماراتي عبدالله حسن.


ويستعد اليكس لبدء مشاوراته، لتشكيل جهاز فني جديد لمنتخب الناشئين لكرة القدم، الذي بات حديث الشارع الرياضي المحلي، بسبب تعاقب جهازين فنيين على تدريبه خلال أقل من شهرين.


يشار إلى أن تواجد اليكس كمدير فني لاتحاد كرة القدم، رغم عدم حصوله على شهادات متقدمة مثل دورة "البرو"، اثار انتقادات خبراء محليين، اعتبروا أن الاتحاد مطالب بتعيين مدراء فنيين بشهادات متكاملة وعلى اعلى المستويات.


صبرة وشتات يتواجهان في السعودية


شهد يوم أمس، مواجهة أردنية أردنية، في منافسات بطولة الشباب في السعودية، حيث تواجه المدربان أنس صبرة واشرف شتات.
ويشرف صبرة على الفئات العمرية لنادي العروبة السعودي، فيما يدرب شتات فريق عرعر.


وكان المدربان الأردنيان، غادرا قبل أسابيع قليلة إلى السعودية، لمباشرة عملهما الجديد.


تجديد الثقة بعبيدالله رئيسا لاتحاد الرمثا


جددت الهيئة العامة لنادي اتحاد الرمثا، ثقتها بمنصور عبيدالله رئيسا للنادي لدورة جديدة.


وانتخبت الهيئة العامة عبيدالله لدورة جديدة وبالتزكية، اعترافا بدوره في اثراء انشطة النادي، خاصة على صعيد كرة القدم.


مهمتان تحكيميتان لحسونة والحافي


كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خبيرا التحكيم الأردني عوني حسونة واسماعيل الحافي، في مهمتين جديدتين نهاية الشهر الحالي.


الاتحاد الآسيوي كلف حسونة مقيما للحكام في مباراة بتصفيات كاس العالم التي تقام في إيران، كما تم تكليف الحافي بتقييم حكام مباراة تقام في سلطنة عمان.


الحسين يتعاقد مع أبو خيزران

أعلن نادي الحسين إربد عن تعاقده مع المدافع رواد أبو خيزران لمدة موسم واحد، قادما من فريق السلط.


ويتمتع أبو خيزران بالصلابة الدفاعية التي ميزته عن غيره في السنوات الماضية بدوري المحترفين، بداية من فريق شباب الأردن، مرورا بالفيصلي ومن ثم السلط في الموسمين الماضيين.


ويعد فريق الحسين أكثر الفرق نشاطا في سوق الانتقالات الحالية، وذلك بعد أن عزز صفوفه مؤخرا بالتعاقد مع المدافع حجازي ماهر، والظهير الأيمن أدهم القرشي، والمهاجم محمد عبد المطلب "بوجبا"، وتجديد عقد الظهير الأيسر مصطفى كمال "كزعر".

المدرب الوطني أنس صبرة - (من المصدر)

كواليس النجوم

• لاعب فريق اليرموك لكرة القدم يزن عبدالعال، الذي تولى قيادة المنتخب الرديف في بطولة غرب آسيا الأخيرة، ربما يعود للعب على سبيل الإعارة مجددا في دوري المحترفين..

اللاعب لعب في الموسم الماضي في صفوف الجليل على سبيل الإعارة، قبل أن يعود لليرموك بانتظار اللعب مجددا بدوري المحترفين، في ظل عدم ممانعة اليرموك من إعارته مجددا.


• مفاوضات جرت بين نادي سحاب واللاعب جبر خطاب، من أجل استقطاب الأخير للعب في الفريق في الموسم الجديد.. خطاب لعب في المواسم الماضية في فريق الجزيرة.


• أحد نجوم كرة القدم السابقين في الرمثا، يسعى للتواصل مع اللاعب محمد أبو زريق "شرارة"، لتقريب وجهات النظر بينه وبين إدارة الرمثا، املا في العودة للعب في الفريق في الموسم الكروي المقبل.


• الرئيس الأسبق لنادي الجزيرة سمير منصور، عاد ونجح في الحصول على حكم من المحكمة، بالحجز على أموال النادي المنقولة وغير المنقولة.. الجزيرة بدأ بالبحث عن استشارات قانونية أملا في الخروج من المأزق.


• الجزء الثاني من فعاليات دورة التدريب الدولية المتقدمة "البرو"، انطلق يوم أمس في عمان، باشراف الإماراتي عبدالله حسن، وبمشاركة نخبة من نجوم الكرة الأردنية…

فعاليات اليوم الأول شهدت عرضا للمشرف المساعد في الدورة ديان صالح، لتجربته كمدير فني لفريق معان في دوري المحترفين في الموسم الماضي، وسط تفاعل كبير.

  • اللاعب محمود زعترة، وقع رسميا على كشوفات فريق سري باهانغ الماليزي، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي الحالي.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا