"بيل غيتس" يفجر قنبلة في وجه أبنائه ويحرمهم الميراث

بيل غيتس (ارشيفية)
بيل غيتس (ارشيفية)

دبي- أعلن مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس وهو أغنى رجل في العالم، عن قراره الرامي الى عدم ترك ثروته لأولاده، لكي يشقوا طريقهم بأنفسهم دون اللجوء الى ثروة والدهم، بالاضافة الى أن يؤسسوا بأنفسكم عملهم.  

اضافة اعلان

وفي مقابلةٍ له على إذاعة "Radio 4"، يوم الأحد الفائت قال غيتس إنّه سيترك معظم ثروته لزوجته ميلاندا ولنفسه كي يعملا على كيفية إنفاق الثروة على الأشخاص الأكثر حاجة في العالم.

يعتبر بيل غيتس أغنى رجل على وجه الأرض، فلو كان بلداً لكان احتل المرتبة 84 في قائمة أغنى البلدان حيث تقدر ثروته ب82.2 مليار دولار أمريكي، يرجع الفضل في ذلك طبعاً إلى شركته العملاقة مايكروسوفت، وعلى الرغم من أنه قد تنحى عن منصب الرئيس في شركته الخاصة في وقت سابق من هذا العام، إلا أنه مازال المهندس الأكثر شهرة في العالم. 

في سنة 2007، تم تسمية الزوجين ثاني المحسنين الأكثر سخاءاً في أميركا، حيث تبرعا بأكثر من 28 مليار دولار لجمعية خيرية، في عام 2010. 

وقع بيل غيتس مع المستثمر الأسطوري وارين بوفيه ومؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج، على الإلتزام بالتبرع بما لا يقل عن نصف ثروتهم للأعمال الخيرية ، وقال بيل وميليندا في وقت سابق انهما سيتبرعان ب95 في المائة من ثرواتهما للأعمال الخيرية.(الآن نيوز)