بينولوبي كروز: القدرة على تقمص الادوار المختلفة

بينولوبي كروز: القدرة على تقمص الادوار المختلفة
بينولوبي كروز: القدرة على تقمص الادوار المختلفة


 

 
أظهرت الممثلة الاسبانية "بينلوبي كروز" قدرات فنية عالية في التنويع  في الادوار التي قدمتها، وبتقمص شخصيات مختلفة،شاهدها الجمهور الاميركي لأول مرة في الفيلم الأسباني Jam؟n, Jam؟n. وفيلم Belle ؟poque. متنقلة بسلاسة بين الأدوار في الافلام الناطقة بالأسبانية والإنجليزية، أول فيلم قدمته باللغة الإنجليزية كان Hi-Lo Country. وعند بلوغها منتصف العشرينيات، كانت قد حققت نجاحات حافلة متفوقة في ذلك على معظم نظيراتها. وهي تزداد تألقا عاما بعد عام.اضافة اعلان
       ولدت" كروز" في العاصمة الأسبانية مدريد في العام 1974 بغريزة التمثيل. فقد ظهرت في الإعلانات التلفزيونية بمجرد أن بدأت بالمشي .وحين كانت في الرابعة من عمرها أتقنت الرقص وأمضت تسعة أعوام وهي تدرس الرقص الكلاسيكي والبالية في المعهد الوطني الأسباني للموسيقى.
 تركت" كروز" المدرسة عند بلوغها الخامسة عشرة من عمرها ،وقد نافست 300 متقدمة لوظيفة عارضة أزياء وفازت بينما كانت تتابع دراسة الدراما في مدريد.  حققت" كروز" الشهرة في أسبانية  من خلال تقديم برنامج تلفزيوني للأطفال وهي في السادسة عشرة من عمرها. 
 
       بعد ذلك ركزت" كروز"على عالم الأفلام وقد لاحظت التقدم السريع التي بدأت بتحقيقه . حيث مثلت في العام 1991 في فيلم تلفزيوني للمخرج "رافئيل ألكازار" بعنوان The Greek Labyrinthمع الممثل "تيموثيس دالتن" ثم مثلت في العام 1992 في  فيلم La Belle Epoque الذي يحكي قصة شخص هارب من الجيش، يختبأ في منزل مزارع لديه اربع بنات قويات جدا. وحقق الفيلم نجاحا كبيرا في أسبانيا حيث حصد  9 جوائز جويا (اوسكار اسباني) ثم حاز على جائزة الاوسكار عن أفضل فيلم أجنبي.
      وفي العام 1993 ازدادت شهرتها بعد أن مثلت في فيلم Jamon Jamon. بعد هذا الفيلم استمرت  في الظهور لست سنوات أخرى في الافلام الاسبانية ففي العام ذاته مثلت في فيلم The Rebel وبعد ذلك بعام مثلت دور البطولة في فيلم Allegre Ma Non Troppo حيث لعبت دور الشخصية الأسطورية سيرانة. وفي العام 1996 لعبت في فيلم Entre Rojas دور فتاة تذهب في رحلة للبحث عن ذاتها أثناء وجودها في السجن. ثم لعبت دور المرأة المثالية في فيلم It's All Lies الذي أخرجه المخرج الفارو ارميرو.
بعد ذلك قدمت السينما الأسبانية سلسلة من الانتاجات الإبداعية. وكان من الواضح ان كروز كانت تسعى الى توسيع نطاق شهرتها فمثلت في فيلم Not Love, Just Frenzy الذي حقق نجاحا كبيرا.
وفي العام 1997 دخلت في تجربة جديدة، حيث شاركت في الفيلم الدنماركي A Corner Of Paradise. الذي دارت أحداثه في عقد الخمسينيات، وكانت شهرة كروز تكبر عاما بعد عام، ففي نفس العام مثلت في فيلم الرعب Open Your Eyes ثم فيلم Live Flesh حيث حقق نجاحا باهرا.
في العام 1998 مثلت في فيلم الكوميديا The Girl Of Your Dreams. حيث حصلت من خلالها على جائزة جويا عن أفضل أداء.وفي نفس العام ظهرت كروز في أول فيلم أميركي لها بعنوان Hi-Lo Country، الذي يحكي عن الصداقة والحب بعد الحرب العالمية الثانية وكانت كروز  في تلك الفترة تقوم بعمل تطوعي في احدى الكنائس .وقد تبرعت بكل أرباحها التي جنتها من هذا الفيلم الى ملجأ الأم" تريزا "للأطفال. وفي العام 1997 توجهت كروز الى أوغندا لتقديم الخدمات الإنسانية.
      وفي العام 1999 عادت كروز الى الأفلام الأسبانية ومثلت في فيلم All About My Mother الذي حصل على جائزة اوسكار كأفضل فيلم أجنبي. ثم مثلت "كروز" في آخر فيلم أسباني لها لبعض الوقت في فيلم Volverunt.
العام 2000 جلب لكروز أول دور رئيسي في فيلم أميركي بعنوان Woman On Top. حيث لعبت دور شيف برازيلية، جذابة وطعامها لا يقاوم بالنسبة للرجال . وكان الفيلم بالنسبة لها نقطة تحول إذ أصبحت على قائمة المشاهير في هوليوود.
      وفي نفس العام مثلت مع الممثل" مات ديمون "في فيلم All The Pretty Horses، وحقق الفيلم نجاحا كاسحا. وانتشرت شائعات عن ترك ديمون للممثلة "وينونا رايدر" بسبب كروز ولكنهما أصرا على أنهما مجرد صديقين.
وفي العام 2001 مثلت" كروز" مع الممثل "جوني ديب" في فيلم Blow حيث لعبت دور الزوجة التي تساعد زوجها في تهريب الكوكائين. ثم جاء فيلم Captain Corelli's Mandolin. بعدها قدمت الفيلم الاسباني No News From God .الذي كانت تلعب فيه "كروز" دور واحدة من الملائكة تأتي الى الأرض لتغير مجرى حياة ملاكم.
ثم لعبت دور صوفيا سيرانو في فيلم Vanilla Sky ، الى جانب الممثل" توم كروز" والممثلة "كاميرون دياز"،الذي وضعها في مصاف  أشهر ممثلات هوليوود. وارتبطت مع الممثل" توم كروز" بعلاقة حب كانت سببا في طلاقه من زوجته الممثلة نيكول كيدمان.
وتحاول الممثلة" بينولوبي كروز" أن توازن بين بقائها في هوليوود ،والعمل في أسبانيا وهي تتعلم وتتقدم باستمرار فبعد ان مثلت في فيلم All The Pretty Horses توجهت الى الهند لتصوير فيلم وثائقي لمؤسسة أسبانية خيرية بهدف جمع الأموال للأطفال المحرومين .وحديثا تركت كروز التدخين وتوجهت الى أن تكون نباتية في طعامها وبدأت في ممارسة رياضة التأمل فهي تريد ان تبقى على قيد الحياة لمدة طويلة.