تأجيل تشغيل مجمع القيروان في جرش إلى حين اكتمال النواقص

 صابرين الطعيمات

جرش – قررت الجهات المعنية في محافظة جرش تأجيل تشغيل مجمع القيروان الجديد إلى حين اكتمال النواقص فيه، وذلك بعد رفض بلدية جرش تشغيله لوجود هذه النواقص، ولجأت الى إغلاقه بالحواجز الإسمنتية والآليات، وفق مدير مكتب تنظيم قطاع النقل البري في جرش محمد العلاونة.
 وأضح العلاونة أن مختلف الجهات المعنية اجتمعت أمس في دار محافظة جرش للنظر في موضوع تشغيل مجمع القيروان الذي أنتهى العمل فيه منذ 11 شهرا، غير أن بلدية جرش الكبرى مصرة على وجود أعمال فنية وهندسية مهمة لا يمكن التغاضي عنها ويجب الانتهاء من تنفيذها قبل تشغيل المجمع.
وبين العلاونة أنه تم الإتفاق بالتعاون مع إدارة السير المركزية ومختلف الجهات المعنية لغاية تنفيذ حملة مشددة على سائقي السيارات الخصوصي الذين يعملون مقابل أجر لضمان نجاح وديمومة عمل المجمع.
وكان رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزه اغلق المجمع بواسطة الآليات والحواجز الاسمنتية، رافضا تشغيل المجمع تحت أي ظرف، احتجاجا على وجود نواقص في المداخل والمخارج والعمل ما يزال جاريا فيها، فضلا عن مشكلة السيارات الخصوصي التي ستعمل على إفشال مجمع القيروان بشكل كامل.
 وبين قوقزة أنه سيمنع تشغيل المجمع تحت أي ظرف لحين إنهاء المداخل والمخارج والتخلص من مشكلة السيارات الخصوصي التي تعمل مقابل أجر في جرش.
 وبين أن رفض البلدية جاء بعد توجيه هيئة تنظيم قطاع النقل كتابا الى محافظ جرش يتضمن الطلب بتشغيل المجمع اعتبارا من يوم أمس دون علم البلدية او التنسيق معها بالرغم من ان البلدية هي صاحبة الولاية على المجمع وتملك ما نسبته 90 بالمائة من عوائده فيما تملك الهيئة الـ 10 بالمائة الباقية.
 وتوقع أن يتم تشغيل المجمع يوم السبت المقبلوبعد الإنتهاء من تنفيذ كافة النواقص في المشروع.
يشار الى أن إنشاء مجمع الانطلاق على دوار القيروان في محافظة جرش تبلغ تكلفته المبدئية 2  مليون دينار، بمدة عطاء لا تتجاوز السنة الواحدة وفيه 42 مخزنا تجاريا جاهزا ومؤهلا.
ويحتوي المجمع على صالات انتظار للركاب ومكاتب للإدارة ومحلات تجارية ومرافق صحية وكافتيريات وأماكن خاصة للصلاة ويتسع لـ198 مركبة عمومية و50 سيارة تاكسي.

اضافة اعلان

[email protected]

@sabreentoaimat