تأجيل عربي خفيف اضطراريا إلى إشعار آخر


     عمان-

تأجل لأسباب اضطرارية عرض مسرحية "عربي خفيف" سيناريو واخراج احمد المغربي, وكان اصيب الممثل زهير حسن المشارك في العرض تمثيلا واعداد نص بوعكة صحية ادخل على اثرها الى المستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة.

اضافة اعلان


    ولوحظ عدم وجود اسم المسرحية في المطوية "البروشور" الخاصة بالمهرجان والتي وزعت يوم الافتتاح, علما بأن العرض كان مدرجا في البرنامج الذي وزع على الصحفيين في المؤتمر الذي عقدته ادارة المهرجان الحادي عشر لأيام عمان المسرحية يوم 20 الشهر الجاري.


     واجريت بعض التعديلات على المطوية في اللحظات الاخيرة واستبدال مكان العرض الاردني المنتج من قبل فرقة الفوانيس عرض فرقة حبايبنا المصرية. ولن تعرض على الارجح مسرحية "عربي خفيف" خلال الدورة الحالية لأيام عمان الى حين الاطمئنان على صحة الممثل الاردني الذي قدم اعمالا مسرحية كثيرة خلال مسيرته الفنية بالاضافة الى الاعمال التلفزيونية التي شارك بها خصوصا في فترة ازدهار الدراما التلفزيونية المحلية.


     ويشارك في العرض فريق مسرحي كبير تمثيلا واعدادا وتقنيات في عرض الفوانيس الذي جاء بعد اعوام من غياب الفرقة عن مهرجانها ويمثل فيه: نادرة عمران, زهير حسن, خالد الغويري, رانيا الحارثي, واريج الجبور, ويساعد في اخراج العمل: خالد الغويري ونائل ابو عياش, الموسيقى لنور ابو حلتم, التدريبات الحركية لرانيا الحارثي, الملابس لعبدالله خليل, الماكياج: اريج الجبور, مشرف الانتاج: محتسب عارف, ومتابعة ناصر شحدة, ومازن حرايري مدير خشبة المسرح, واعد النص الخاص بالمسرحية على طريقة الورشة الجماعية بما يحتويه من نفس تجريبي يجمع الموسيقى مع الرقص مع الدراما "المسألة تشبه الى حد ما سوسة الاختلاف في صحن من العدس".