تأجيل مباراة لباريس سان جيرمان لاسباب امنية

 باريس - تأجلت أول مباراة يلعبها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم على ملعبه منذ مقتل احد مشجعيه بايدي احد رجال الشرطة الى عصر يوم الاحد القادم بعد ان كانت مساء السبت لاسباب امنية.

اضافة اعلان

وقالت رابطة اندية المحترفين الفرنسية أول من أمس الاثنين ان مباراة باريس سان جيرمان مع نيس في ملعب بارك دي برينس ستقام في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت غرينتش يوم الاحد القادم بدلا من الساعة السابعة بتوقيت غرينتش مساء السبت.

وكان رجل شرطة اطلق النار فقتل جوليان كيمينيه البالغ من العمر 25 عاما واصاب مشجعا اخر بعد تعرضه لهجوم من مجموعة من المشجعين بعد المباراة التي خسر فيها باريس سان جيرمان على ارضه امام هابوئيل تل ابيب بنتيجة 4-2 في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال شهود عيان إن رجل الشرطة اطلق النار على حشد من مشجعي باريس سان جيرمان كانوا يطاردون مشجعا يهوديا للفريق خارج ستاد بارك دي برينس.

واثار مصرع المشجع جدلا حادا في جميع انحاء البلاد حول كيفية ابعاد شبح العنف والعنصرية عن كرة القدم الفرنسية.

وتأجلت مباراة باريس سان جيرمان مع تولوز التي كانت اول مباراة للفريق على ارضه بعد الحادث لاسباب أمنية، ولم يعلن عن ميعاد جديد لاقامة المباراة حتى الان.

وأغلقت الشرطة منطقة يتجمع فيها المشجعون المتعصبون للفريق في ستاد بارك دي برينس حتى اشعار اخر.

وقالت رابطة اندية المحترفين الفرنسية انها قررت تأخير موعد المباراة الى يوم الاحد بعد ان طلبت منها الشرطة ذلك.

وتراجع باريس سان جيرمان الذي يعاني من أسوأ بداية لموسم الى المركز الخامس عشر في جدول المسابقة التي تضم 20 ناديا بعد هزيمته على يد ليون حامل اللقب بنتيجة 3-1 يوم الاحد.