تاكر يتدرب مع "الصقور" قبل لقاء الصين بتصفيات "مونديال السلة"

6
6

عمان – الغد - يفصلنا يوم واحد فقط عن المباراة المصيرية المرتقبة بين المنتخب الوطني لكرة السلة وضيفه الصيني في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الجمعة، ضمن منافسات النافذة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في الصين.اضافة اعلان
وأجرى المنتخب الوطني تمرينا مغلقا مساء أمس على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، شهد تواجد المجنس الأميركي دار تاكر الذي وصل عمان أمس قادما من البرازيل بعد مشاركته مع فريقه سان لورنزو في بطولة القارات للأندية والتي حاز فيها الفريق الأرجنتيني على المركز الثالث.
وكان مقررا أن ينضم الأميركي الآخر جاستن دينتمون إلى تدريبات المنتخب في وقت سابق، لكن إصابة تعرض لها اللاعب مع فريقه الكوري الجنوبي، منعته من ذلك، لتتم الاستعانة مجددا بتاكر الذي شارك في 3 من 4 مباريات خاضها المنتخب في الدور الحاسم من التصفيات.
وأكد المدير الإداري للمنتخب الوطني محمد الدباس، أن معنويات اللاعبين مرتفعة، وأن الأجواء الأسرية بين اللاعبين حاضرة بقوة، وأضاف أن اللاعبين خرجوا في جولة ترفيهية مساء أول من أمس برفقة أعضاء الجهاز الفني، من أجل الحصول على راحة من التمارين والتخفيف من عامل الضغط النفسي.
الفرج خارج الحسابات
إلى ذلك، تقلصت قائمة تدريبات الفريق إلى 13 لاعبا، بعد قرار استبعاد هاني الفرج أمس، علما بأنه تم استبعاد ابراهيم حماتي ومجدي الغزاوي في وقت سابق، ومن المقرر أن يستبعد الجاهز الفني لاعبا جديدا قبل الاجتماع الفني للمباراة التي سيجري الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس، ومن المرجح أن تنحصر هوية اللاعب المستبعد الأخير بين خالد أبو عبود ومحمد حسونة.
وينخرط في تدريبات المنتخب كل من مالك كنعان ومحمود عابدين وسامي بزيع ودار تاكر موسى العوضي وأمين أبو حواس وأحمد حمارشة وأحمد عبيد وزيد عباس ومحمد حسونة وخالد أبو عبود ويوسف أبو وزنة ومحمد شاهر، بقيادة المدرب الأميركي جوي ستايبينغ.
تشكيلة نيوزيلندا
على صعيد متصل، أعلن الاتحاد النيوزيلندي لكرة السلة عن تشكيلة منتخبه لمواجهة لبنان يوم غد والمنتحب الوطني الأحد المقبل، ويغيب عنها المحترفان في أوروبا اسحق فوتو وتاي ويبستر، مقابل تواجد لاعبي الدوري الأسترالي للمحترفين الذي انتهت منافساته قبل يومين.
وتضم تشكيلة المنتخب النيوزيلندي كلا من توم فودانوفيتش وتوم أبيركرومبي وفين ديلاني وشيا إلي وجوردان ناغاتي وكروز بيروت-هونت وكوري ويبستر (سكاي سيتي بريكرز) وتيريل هاريسون وروبن تي رانغي وميكا فوكونا (بريزبين بوليتس)، وجارود كيني وروب لو (كارينز تايبانز) وأليكس بليدجر وتوهي سميث-ميلنر (ملبورن يونايتد).
النافذة السادسة
من ناحية ثانية، تنطلق اليوم منافسات النافذة السادسة من التصفيات الآسيوية بلقاءات المجموعة الثانية في الدور الحاسم، وستكون الأنظار شاخصة نحو مباراة قطر وضيفتها الفلبين التي ستقام في الساعة بتوقيت الأردن، فيما تلعب كازاخستان أمام ضيفتها أستراليا في الرابعة مساء، واليابان بضيافة إيران في الرابعة والنصف.
وتتألف تصفيات الدور الحاسم في القارة الآسيوية من مجموعتين، كل مجموعة تحتوي على 6 منتخبات، تتأهل أول 3 منتخبات من كل مجموعة إلى النهائيات، إضافة إلى صاحب أفضل مركز رابع، ولا يدخل المنتخب الصيني في ترتيب المجموعة، بيد أن نتائجه تحتسب بالنسبة للمنتخبات الأخرى في المجموعة.
ويحتل المنتخب الوطني حاليا المركز الخامس في مجموعته الأولى بالدور الحاسم من التصفيات برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المنتخب اللبناني صاحب المركز الرابع والمنتخب الصيني صاحب المركز الثالث، والأخير تأهل مسبقا إلى النهائيات بصفته المنتخب المضيف للنهائيات، فيما سبق لصاحبي المركزين الأول (نيوزيلندا) والثاني (كوريا الجنوبية)، أن ضمنا تأهلهما في وقت سابق.
أما المجموعة الثانية، فتأهل عنها المنتخب الأسترالي المتصدر برصيد 19 نقطة، ويحتل المنتخب الإيراني المركز الثاني برصيد 17 نقطة، متفوقا على المنتخب الياباني (16 نقطة)، ويأتي المنتخب الفلبيني في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، مقابل 14 لكازاخستان و12 لقطر.
ويأمل المنتخب الوطني الاستفادة من نتائج مباريات اليوم، خصوصا تلك التي تجمع الفلبين مع قطر، رغم أن مهمة المنتخب المضيف صعبة للغاية في تخطي المنتخب الفلبيني الذي بدوره يتسلح بجمهور غفير في العاصمة القطرية الدوحة.