تبرئة 17 موظفا من أوقاف الكرك من تهم مختلفة

مطرقة قاضي -(تعبيرية )
مطرقة قاضي -(تعبيرية )
هشال العضايله

الكرك – اصدرت محكمة جنايات الكرك الاحد احكاما ببراءة  وعدم مسؤولية  17  مسؤولا  وموظفا من العاملين في مديرية أوقاف الكرك، من التهم التي كانت قد وجهت لهم  على خلفية قضية بدأت قبل ثلاث سنوات وفقا لمصدر رسمي بالكرك .
وكان قد صدر بحق العاملين قرارات من مدعي عام الكرك بالإيقاف عن العمل قبل ثلاث سنوات، من بينهم مديران ومساعد للمدير ومحاسبين وعاملين، وتم توجية تهم تتعلق بالاختلاس واساءة الائتمان والاهمال الوظيفي واستثمار الوظيفة والتزوير  بالوثائق الرسمية .
وقال مدير اوقاف الكرك حمود الضمور أن المحكمة أصدرت حكم البراءة للعاملين في المديرية بعدما كانوا متهمين بقضايا الاختلاس والتزوير والإهمال الوظيفي، مبيناً أن العاملين سيعودون إلى وظائفهم منذ اليوم بعدما ثبتت براءاتهم.
وأشار الضمور الى ان قرار المحكمة جاء بتبرئة العاملين إضافة إلى استرداد جميع حقوقهم العمالية والمالية.
وكان رئيس الادعاء العام في محافظة الكرك قد اوقف قبل ثلاث سنوات مدراء ومساعد مدير  ومحاسبين في مديرية الاوقاف الاسلامية في محافظة الكرك عن العمل، كما اوقف ثلاثة منهم على ذمة التحقيق في مركز الاصلاح والتأهيل لمدة اسبوعين، وتم اطلاق سراحهم بكفالة في حينها .
وجاء توقيف العاملين بعد ان  احال وزير الاوقاف وقتها  رسميا الى الادعاء العام بالكرك قضية تجاوزات قام بها عدة موظفين بمديرية اوقاف الكرك، للتحقيق فيها واتخاذ الاجراءات الرسمية بحقهم في حال ثبت تجاوزهم .
من جهة اخرى اضاف  المصدر ان صدور الاحكام  بالبراءة لا يعني انتهاء القضية ، حيث من المتوقع ان يقوم الادعاء العام بتمييز القرار  لدى المحاكم المختصة .
 
اضافة اعلان