تتويج الفائزين ببطولة القوارب الشراعية في العقبة

صورة من مسابقة رياضة الشراع - الغد
صورة من مسابقة رياضة الشراع - الغد

أحمد الرواشدة

العقبة - توج مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي الفائزين ببطولة المملكة المفتوحة للقوارب الشراعية التي نظمها الاتحاد الملكي الاردني للرياضات البحرية بهدف اختيار عناصر واعد لزجهم في المنتخب الوطني لرياضة الشراع للمشاركة في البطولات والمحافل العربية والدولية.

اضافة اعلان

جاء بالمركز الاول لفئة قوارب "الليزر" انس صالح، وثانياً محمد خليل وثالثاً يزن نوار، وفي فئة "اوبتميس" محترفين جاء بالمركز الاول اللاعب يزن صالح وحل ثانيا عبد الرحمن دقدوق وثالثاً حمزه العتوم، فيما جاء بنفس الفئة مبدئين المركز الاول عبد الرحمن بني عطية وثانيا محمد غانم وثالثا ياسين ابو محفوظ ، في حين جاء بالمركز الاول لفئة "ليزر ريديال" اللاعب عبد الله خليل وثانيا مصطفى العتوم وثالثاً هزاع المجالي.

وانطلقت البطولة من نادي اليخوت الملكي بمشاركة 32 لاعباً لمختلف فئات الشراع "الاوبتيمس" و"ريديال" و"الليزر" للمبتدئين والمحترفين بحضور عدد كبير المدينة البحرية.

في نهاية البطولة تناوب مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي و مدير نادي اليخوت الملكي الكابتن محمود ابو شيخه تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى وسلمهم الكؤوس والميداليات .

وأكد ماضي خلال كلمه له في حفل التتويج ان الرياضات البحرية هي منتج سياحي يضاف الى باقي الخدمات السياحية في العقبة لما لها من اهمية كبيرة في ترويج المدينة السياحية والتي تشهد هذه الايام حركة سياحية اروبية وعربية كبيرة.

يذكر أن رياضة الشراع في العقبة بدأت قبل إقامة الدورة العربية التاسعة في العام 1999 م ( دورة الحسين ) حيث شارك منتخبنا الوطني في عدة بطولات عربية ودولية وأحرز نتائج متقدمة ، بالاضافة الى مشاركته في البطولة الدولية والبطولة العربية وبطولة نادي الدوحة الرياضي بقطر 2003م وكذلك في بطولة الخرافي في الكويت 2003.