"تجارة عمان" تعمل على تسهيل عبور الصادرات الأردنية للعراق

عمان-الغد- تبذل غرفة تجارة عمان جهودا كبيرة مع الغرف التجارية والصناعية في الكويت والسعودية لغايات تسهيل حركة انسياب الصادرات الأردنية إلى العراق عبر اراضي الدولتين الشقيقتين.اضافة اعلان
وتواجه الصادرات الأردنية المتجهة حاليا إلى العراق وضعا حرجا للغاية بعد قيام السلطات الرسمية العراقية باغلاق الحدود مع المملكة ما كبد التجار والصناعيين والمصدرين الأردنيين خسائر جسيمة.
وفي هذا السياق، ابدت غرفة تجارة وصناعة الكويت استعدادها لبذل كل الجهود الممكنة لتسهيل حركة انسياب الصادرات الأردنية إلى العراق، وذلك بناء على مطالب لغرفة تجارة عمان عبر مراسلات رسمية.
وتسلمت غرفة تجارة عمان ردا من رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد الغانم يؤكد ان الغرفة خاطبت وزارة الداخلية الكويتية والادارة العامة للجمارك لوضع آلية مناسبة تساعد الأردن في دخول صادراته إلى العراق.
وطلب الغانم في كتابه من الجهات الرسمية الكويتية وضع آلية لاصدار تأشيرات دخول للسائقين الأردنيين وآلية اخرى لتوجه الشاحنات الأردنية مباشرة الى منفذ صفوان.
وأكد ان غرفة تجارة وصناعة الكويت ستتابع بكل اهتمام هذه القضية على امل الوصول إلى ترتيب يسهل انسياب الصادرات الأردنية إلى العراق في اطار الإجراءات المرعية.
كما أكد الغانم ان الغرفة حريصة على بذل كل جهد ممكن لتيسير التجارة العربية البينية عموما ولتوثيق العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين على وجه الخصوص.