تجمع "DLT LABS" العالمي يحتضن "ديكابولس" الأردنية لدعمها في "البلوك تشين"

aeug7vno
aeug7vno

إبراهيم المبيضين

عمان– سجلت شركة "ديكابولس" الريادية الأردنية مؤخرا إنجازا جديدا للشركات الريادية الأردنية وخصوصا تلك التي تقدم تقنيات حديثة، بعد أن تم احتضانها من قبل تجمع "DLTLABS" العالمي والذي يعد واحدا من أكبر تجمعات خبراء البلوك تشين في العالم، ليجري دعم ومساعدة الشركة الأردنية في تطوير منتجها. اضافة اعلان
وقد تم اختيار شركة "ديكابولس" ومؤسسها عبد الرحمن الحباشنة من بين 10 شركات ريادية تعمل على تقنية "البلوك تشين" حول العالم، للمشاركة في برنامج الدعم المقدم من التجمع العالمي وبدعم من الحكومة البريطانية.
وشركة "ديكابولس" الأردنية هي واحدة من الشركات المحتضنة من قبل برنامج شركة أمنية لدعم ريادة الأعمال "ذا تانك" وتعمل الشركة على بناء منصة للأمن الغذائي باستخدام تقنية " البلوك تشين".
ويتكون تجمع " DLTLABS " من خبراء ومستثمرين عالميين في تقنية "البلوك تشين"، حيث سيساعد هذا التجمع من خلاله برنامجه الشركات الريادية العشرة التي تم اختيارها بناء على معايير محددة من مختلف انحاء العالم ومن بينها شركة "ديكابولس" الأردنية على فهم التوجهات الحديثة في "البلوك تشين" وتطوير منتجاتها بناء على هذه التقنية وتسويقها مع إمكانية لتقديم دعم مادي يساند هذه الشركات في الانتشار.
وشارك الريادي عبدالرحمن الحباشنة مؤسس "ديكابولس" خلال الأيام الخمسة الماضية في البرنامج التدريبي العالمي المقدم من التجمع العالمي DLT LABS LONDON، حيث حصلت الشركة الأردنية على تدريب مركز في مجال "البلوكتشين".
واكد الحباشنة في تصريحات لـ "الغد" أهمية هذا الاختيار والمشاركة في مثل هذا البرنامج لتطوير الشركة الأردنية ومنتجها في مجال الأمن الغذائي، حيث سيقوم البرنامج خلال الأسابيع والأشهر المقبلة بمتابعة الشركة ومنتجها وصولا إلى حالة المنتج الكامل.
وتقنية بلوك تشين هي قاعدة بيانات أو أسلوب جديد لتنظيم البيانات وهي تعمل على شكل هيئة نظام سجل إلكتروني لمعالجة الصفقات وتدوينها بما يتيح لكل الأطراف تتبع المعلومات عبر شبكة آمنة لا تستدعي التحقق من طرف ثالث.
إلى ذلك، قال الحباشنة إن شركة "ديكابولس" تقدمت لبرنامج DLT LABS LONDON وهو واحد من أكبر تجمعات خبراء "البلوك تشين" في العالم وبدعم من الحكومة البريطانية إذ تم اختيار 10 شركات ريادية تعمل على بناء انظمة "البلوكتشين" من جميع انحاء العالم ليتم مساعدتهم على التركيز على تطوير أفكارهم والعمل معهم على تطوير خطة عمل استراتيجية وخطة مبيعات وتطوير التكنولوجيا لتكون هذه الشركات الريادية جاهزة لبيع منتجاتها بالسوق من خلال برنامج عمل مكثف.
وأضاف الحباشنة أنه خلال مراحل الاختيار مرت ديكابولس باكثر من مرحلة وتم تقديم اوراق عمل وخطة عمل وتسجيل فيديو للوصول للمرحلة ما قبل النهائية وبعد ذلك تم عمل مقابلات شخصية "اونلاين" لاختيار الفرق التي ستنضم للبرنامج.
وأوضح بانه تم تقديم دعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال برنامج دعم السفر للاستفادة من هذه الفرصة.
وقال الحباشنة إن "تكنولوجيا البلوك تشين يمكن ان تطوع لضمان جودة المنتجات الغذائية من خلال تخزين وتسجيل معلومات وفحوصات جودة المنتج في جميع مراحل التوريد باستخدام مجسات وفحوصات من قبل مراكز وأشخاص معتمدين".
وأكد الحباشنة أهمية تقنية "البلوك تشين" حيث يمكن استخدامها لأنها تحمي جميع معلومات تقييم وفحوصات المنتج من التلاعب أو التعديل خلال سلسلة التزويد تكون غير قابلة للتقدير.
وقال إن "ديكابولس" تطمح لتكون النظام الجديد لتطبيق شهادات اعتماد الاغذية مثل شهادات الايزو في العالم التي ستمكن مصدري هذه الشهادات بمراقبة الشركات المعتمدة بكل مراحل الإنتاج والوقت الحقيقي بدلا من زيارة اعتيادية كل ثلاث سنوات وتدقيق مجموعة أوراق.