تحديث جديد لتطبيق الخرائط

ماونتن فيو- أعلنت شركة غوغل عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق الخرائط Maps للأجهزة الجوالة المزودة بنظام آبل آي أو إس وغوغل أندرويد.
وأوضحت الشركة الأميركية أن الإصدار غوغل Maps 3.0 الجديد يتيح للمستخدم إمكانية تخزين الخرائط لاستعمالها بدون وجود اتصال بالإنترنت "Offline"، مع إمكانية تكبير مقاطع هذه الخرائط، ولكن لا تتوافر وظائف البحث واحتساب خط السير إلا عندما يكون هناك اتصال بالشبكة العنكبوتية.اضافة اعلان
وأضافت الشركة الأميركية، صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت، أن الإصدار الجديد من تطبيق غوغل Maps يوفر إمكانية تخزين عدة خرائط وإدارتها بدون اتصال بالإنترنت، مع إمكانية فلترة نتائج البحث عن المطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن حسب تقييمات المستخدم أو وفقاً لأوقات عمل هذه الأماكن. ولكن تطبيق غوغل Maps يسأل المستخدم عن تقييمه لآخر الأماكن التي قام بزيارتها.
ومن التحسينات الجديدة بتطبيق خرائط غوغل أن محدد خط السير يستجيب حالياً لتغيير حارة السير، وبالتالي فإن البلاغات والإرشادات الملاحية تصدر في الوقت المناسب، مثلاً عند الاقتراب من مخرج الطريق، علاوة على ظهور الوقت المتبقي والمسافة المتبقية على الشاشة.
وقامت الشركة الأميركية أيضاً بتطوير وتحديث المعلومات الخاصة بوسائل المواصلات العامة في التطبيق، وكذلك مواءمتها مع نسخة الويب من خدمة خرائط غوغل. -(د ب أ)