تحديد شروط ترخيص المكاتب السياحية

عمان- الغد- طالبت وزارة السياحة وجمعية وكلاء السياحة والسفر المكاتب السياحية العاملة في المملكة بضرورة تجديد تراخيصها استناداً لكتاب وزارة السياحة والآثار رقم 52/7/10560.اضافة اعلان
وبين تعميم صادر عن الجمعية أن على أصحاب المكاتب السياحية مراجعة جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية ووزارة السياحة والآثار لاستكمال إجراءات تجديد ترخيص مكاتبهم للعام 2015 خلال الفترة من 4/1/2015 ولغاية 31/1/2015.
ودعوا إلى ضرورة وجود نماذج معلومات المكتب ونموذج كشف الموظفين الخاص بالجمعية والمرفق نسخة عنهما وصورة السجل التجاري للمكتب وضمن غاياته سياحة وسفر للعام 2015 وصورة عن الاسم التجاري للمكتب للعام 2015 وصورة عن العلامة التجارية ان وجدت ورخصة الوزارة للعام 2014 للمكتب الاصل وللفروع وتعهد معايير السلوك المهني للعام 2015.
وطالبت الوزارة من مراجعيها أيضا احضار جميع طلبات التجديد أو الترخيص ابرزها تعبئة نموذج معلومات المكتب ونموذج كشف الموظفين الخاص بالوزارة وتزويد الوزارة بإيصال تسديد اشتراك جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية للعام 2015 وصورة السجل التجاري للمكتب وضمن غاياته سياحة وسفر للعام 2015 وصورة عن الاسم التجاري للمكتب إن وجد للعام 2015 وصورة عن العلامة التجارية ان وجدت.
اما فيما يخص البطاقات العضوية لاعضاء الجمعية بين التعميم أن على أعضاء الجمعية  دفع 5 دنانير لكل بطاقة عضوية للموظف الجديد فقط.
واشار التعميم إلى انه في حالة وجود تعديلات على إحدى البنود التالية، يرجى تزويد الجمعية بكتاب رسمي مختوم وموقع من المفوض بالتوقيع حسب الأصول بالتعديل وإرفاق الوثائق المتعلقة وهذه البنود هي تعديل الملكية أو المفوضين حسب السجل التجاري (إحضار عدم محكومية أصل وجديدة، نموذج مخابرات، صورة الهوية للشريك أو المفوض الجديد).