تخريج أول فوج لطلبة سوريين في مدرسة اللاتين بناعور

عمان - احتفلت جمعية الكاريتاس الأردنية مساء أول من أمس بتخريج الفوج الأول للطلاب السوريين درسوا على مقاعد مدرسة اللاتين في ناعور، وعددهم 170 طفلًا وطفلة.اضافة اعلان
وبين راعي الحفل المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، الأب رفعت بدر واقع الأردن الآمن المستقر الذي أخذ على عاتقه تقديم كل خدمة إنسانية للمهجرين والمجروحين في كرامتهم الإنسانية.
كما بين ما تقدمه الكنيسة الكاثوليكية إدارة مدارس البطريركية اللاتينية وجمعية الكاريتاس من دعم لأطفال أشقاء لديهم كل الحق في العيش الكريم.
وقال الاب بدر ان الكنيسة الكاثوليكية في المملكة أخذت على عاتقها منذ العام الماضي إدارة 20 مدرسة خاصة للطلاب السوريين، مشيراً بالوقت ذاته إلى أن مجلس أساقفة ايطاليا يدعم تعليم بعض الطلاب العراقيين في مدارس نظامية.
واعرب مدير المدرسة أسامة شطارة، عن شكره لكل من اسهم بتعليم أطفال المدرسة والاعتناء بهم، موضحا ان رسالة المعلم رسالة سامية، كونها تعلم الأجيال النظر نحو المستقبل بتفاؤل وايجابية.
واشتمل الحفل على قصائد شعرية وفقرات فنية اداها الطلبة بإتقان، وعرض فيلم وثائقي عن المدرسة، تحدث فيه عدد من المعلمين عن شهادتهم وخبرتهم في تعليم الطلبة السوريين. وفي نهاية الاحتفال وزع الأب بدر الشهادات على الخريجين.-(بترا)