رياضة محلية

تخريج المشاركين في معسكر جائزة الحسن للشباب البرونزي

احتفاء بعيد ميلاد القائد


   العقبة- الغد- احتفاء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، رعى محافظ العقبة خالد ابوزيد، وبحضور مديرة تربية محافظة العقبة كريمة الضابط وذلك في مدرسة العقبة الثانوية للبنين، حفل تخريج المشاركين في معسكر جائزة الحسن للشباب الشتوي للمستوى البرونزي لعام (2006)، والذي اقيم بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال الفترة ما بين(26 – 30) الشهر الماضي .


   وقال محافظ العقبة خلال حفل التخريج الذي اشتمل على كلمات وأغان وطنية: ان اقامة هذا المعسكر بمناسبة عيد ميلاد صاحب الجلالة الهاشمية، وفي العقبة ثغر الاردن الباسم هو دليل واضح على حرص جائزة الحسن للشباب على تنمية الحس الوطني لدى الشباب وربطهم بوطنهم ليكونوا فخورين بأردنيتهم ومعتزين بوطنهم ومليكهم، وهنأ المشاركين باستكمال متطلبات برنامج الرحلات وداعياً اياهم لتوظيف ما اكتسبوه من خبرات في خدمة وطنهم ومجتمعهم.


   وألقى الطالب ابراهيم مبيضين من مدرسة البوتاس كلمة عبر خلالها عن فرحة المشاركين الغامرة بمناسبة عيد ميلاد القائد وانهائهم لمتطلبات برنامج الرحلات الاستكشافية بما تضمنه من خبرات ومعلومات جديدة ومساهمتهم في تقديم الخدمة التطوعية لوطنهم والتي زادت من عشقهم لوطنهم واخلاصهم له.


   واشتمل برنامج المعسكر الذي شارك فيه حوالي 160 مشاركا من مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة على محاضرات نظرية في موضوعات التوعية المرورية والتوعية بمخاطر المخدرات والاسعافات الاولية، اضافة الى محاضرات في التوعية الوطنية والتي شملت مفهوم الاردن اولاً والتوجه الديمقراطي في الاردن, وتم تدريب المشاركين على مهارات قراءة الخارطة واستخدام البوصلة ورسم خط المسير والمسير على الاقدام, وتم تنظيم جلسات حوارية تم خلالها مناقشة مفهوم “الاردن اولاً” ومفهوم التنمية السياسية من وجهة نظر الشباب.


   وزار المشاركون متنزه العقبة البحري بهدف التعرف على ابرز ما يحتويه من مقتنيات بحرية حيث تعرف المشاركون على ما تمثله الثروة البحرية في العقبة من اهمية للحركة السياحية في الاردن… اما الخدمات التطوعية فقد قام المشاركون بعمل صيانة عامة من دهان وتنظيف لمدرسة العقبة الثانوية للبنين.


   مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني قالت: ان المعسكر اصبح تقليداً سنوياً ينظم بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة احتفالاً بمناسبة عيد ميلاد صاحب الجلالة الهاشمية، حيث يهدف الى غرس قيم الانتماء الوطني عند الشباب من خلال تقديم الخدمة التطوعية العامة ومحاضرات التثقيف الوطني لتعريف المشاركين بوطنهم تاريخاً وحضارة وتقدير الانجازات العظيمة التي تتحقق عاماً بعد عام بفضل توجيهات ورؤى صاحب قائد الوطن.


   من جانب آخر اشارات كلداني الى انه سيتم استحداث مركز مفتوح لجائزة الحسن للشباب في مدينة العقبة في مركز تنمية المجتمع المحلي وبالتنسيق والدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، وذللك لاتاحة الفرص وتهيئة البيئة والبرامج الشبابية لابناء العقبة املاً في تطوير امكانات الشباب.


   واشادت كلداني بدور الجهات التي أسهمت في انجاح المعسكر ومنها وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة الاردنية ومديرية الأمن العام وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock