تخريج دورات رياضية متخصصة في قوات الدرك

اقطة جماعية للمشاركين في الدورات الرياضية - (من المصدر)
اقطة جماعية للمشاركين في الدورات الرياضية - (من المصدر)

عمان - الغد - احتفل في مقر الأمانة العامة للاتحاد الرياضي في قوات الدرك اليوم الأحد بتخريج عدد من الدورات الرياضية المتخصصة برعاية مساعد مدير عام قوات الدرك للموارد البشرية والتدريب وبحضور الملحق العسكري للسفارة الصينية في عمان .

اضافة اعلان

ويأتي انعقاد مثل هذه الدورات في اطار التعاون والتشاركية مع مختلف الإجهزة الامنية في الدول الصديقة والشقيقة وانفتاح قوات الدرك على التجارب الامنية المتقدمة والناجحة وفق استراتيجية تدريبية حديثة ومتطورة في مختلف المجالات سيما المجال الرياضي وفنون الدفاع عن النفس واللياقة البدنية والتنظيم الرياضي .

وكان المشاركون بدورة فنون القتال الصيني التي استمرت مدة شهر قد تلقو تدريبات مكثفة على ايدي مدربين صينيين متخصصين في مجال حركات الدفاع عن النفس وفنون القتال والكونغ فو  والتي ساهمت بإكساب مشاركي الدورة بالعديد من المهارات الفردية والجماعية التي تساعدهم في تحقيق افضل نتائج البطولات والمشاركات الرياضية التي يخوضونها .

أما دورة اللياقة البدنية والتي شارك بها منسبين من الحرس الوطني الكويتي فهدفت الى اكسابهم مختلف مهارات اللياقة البدنية وكيفية تطويرها اضافة الى تعريفهم  بالاصابات الرياضية وطرق التغذية الصحية من خلال محاضرين متخصصين بالتشارك والتعاون مع الجامعات والهيئات الحكومية والخاصة .

أما دورة الادارة والتنظيم الرياضي خضع المشاركون خلالها لمحاضرات نظرية وتطبيقات عملية مكثفة في اصول الادارة الرياضية والية تنظيم وتحكيم المنافسات والبطولات تحت اشراف نخبة من المحاضرين المتخصصين  في هذا المجال .

وكانت الأمانة العامة للاتحاد الرياضي استضافت نخبة متخصصة من المحاضرين الرياضيين خلال فترة انعقاد الدورات.

وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين وتقديم الدروع التذكارية للجانب الصيني والكويتي والمحاضرين .