تخفيض أسعار تذاكر "الحفلات الأردنية" في "جرش"

مواطنون وسياح يزورون جرش لحضور المهرجان - (أرشيفية)
مواطنون وسياح يزورون جرش لحضور المهرجان - (أرشيفية)

رجاء سيف

عمان- كشف مدير المركز الثقافي الملكي/ المدير التنفيذي لمهرجان جرش، محمد أبوسماقة، عن تخفيض أسعار تذاكر الحفلات الفنية الأردنية في المهرجان للعام الحالي بنسبة 75 %، لتمكين أكبر عدد من شرائح المجتمع المختلفة لحضور هذه الحفلات، ولتتراوح أسعار التذاكر بين 3 و5 دنانير.
وأضاف أبوسماقة، في تصريح لـ"الغد"، أن ذلك التخفيض يأتي في إطار عمل المهرجان وفلسفته كمهرجان تنموي، واستعدادا لإشعال شعلة المهرجان في دورته التاسعة والعشرين في التاسع عشر من الشهر الحالي.
وأوضح أن وتيرة العمل تتسارع في الوقت الراهن لإتمام التجهيزات اللوجستية والخدمية كافة في موقع مهرجان جرش استعدادا لانطلاقته بعد ستة أيام من اليوم، مبينا أن 99 % من التجهيزات جرى إتمامها، وتتمثل في كل من المسارح الرئيسية والطرق وتوفير الخدمات العامة وأماكن بيع التذاكر، والكوادر والمعدات الفنية.
ومن ضمن التجهيزات والتحضيرات التي عملت إدارة المهرجان على توفيرها، كانت خدمات الإنترنت عريضة النطاق لمواقع المهرجان كافة، وذلك من خلال شركة "زين الأردن"، التي قدمت تغطية كاملة بتقنية الإنترنت اللاسلكي المجاني (الواي فاي) كخدمة أساسية لنقل أحداث المهرجان أولا بأول، بحسب أبوسماقة.
وتستمر فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان جرش للثقافة والفنون لغاية الثامن والعشرين من الشهر الحالي؛ حيث سيشارك في البرنامج ما يزيد على (100) شاعر وكاتب ومفكر وفنان تشكيلي وأكثر من (150) حرفيا و(50) شاعرا ومثقفا وإعلاميا من محافظة جرش وما يزيد على (800) فنانة وفنان بين مطربين وموسيقيين من الأردن وخارجها موزعين على عدد من البرامج.
وأضاف أبوسماقة أن أسعار تذاكر الحفلات التي ستقام على المسرح الجنوبي بمشاركة نجوم عرب كبار ستصل الى 20 دينارا كحد أعلى.
ويتضمن المهرجان البرامج المختلفة ومنها البرنامج الثقافي لرابطة الكتاب الأردنيين؛ حيث سيعقد المؤتمر السنوي لاتحاد الكتاب والأدباء العرب بمشاركة ما يزيد على (50) شخصية ثقافية عربية مرموقة، وملتقى السرد الأدبي العربي الرابع، بالاضافة الى برنامج الأمسيات الشعرية في مدينتي جرش وعمان بمشاركة (20) شاعرا أردنيا و(20) شاعرا عربيا، وندوة حول التكفير بمشاركة عدد من المفكرين الأردنيين والعرب، الإعلان عن جائزة غالب هلسة للمبدعين الأردنيين، وإشهار بيان عمان التنويري.
وبين أبوسماقة أن إدارة الموقع، وبالتعاون مع الجهات المعنية، قامت بتوفير العديد من الخدمات السياحية داخل موقع المهرجان، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسياح سواء المحليين أو السياح العرب.
وأوضح أن أهم هذه الخدمات؛ توفير مواقف للحافلات الكبيرة والسيارات الصغيرة، وافتتاح مطعم سياحي مصنف نجمتين لتكون أسعاره مناسبة للجميع، بالإضافة الى توفير الخدمات البنكية؛ حيث سيتوفر داخل الموقع فرع متنقل لبنك الإسكان، وخدمات الإنترنت.
ومن ضمن فعاليات المهرجان برنامج الفنانين والنجوم العرب والذي سيكون بمشاركة كل من وائل كفوري، نجوى كرم، محمد عساف، اليسا، محمد حماقي، شذى حسون، بالإضافة الى برنامج الفرق العربية والأجنبية والذي يتضمن فرق؛ عالمية الفلامنكو، هازار من ايران، مام خان من الهند، ادريس المالومي من المغرب، فرقة محمد علي كمون من تونس.

اضافة اعلان

  [email protected]      

     rajaa–saif@