تداول 1.8 مليار رسالة عبر "واتساب" كل ساعة

شعار تطبيق واتساب - (أرشيفية)
شعار تطبيق واتساب - (أرشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمان- يشهد تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة في عالم تطبيقات الهواتف الذكية "واتساب" إقبالا واستخداما متزايدا من قبل الناس في جميع أرجاء العالم مع ما يتميز به من مزايا السهولة والمجانية، لدرجة أن عدد الرسائل المتداولة من خلاله تصل إلى 1.8 مليار رسالة كل ساعة.اضافة اعلان
وأعلن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "واتساب" جان كوم، مساء أول من أمس، عن أبرز مؤشرات بلغها التطبيق الذي تمتلكه اليوم شركة "فيسبوك"، مؤكدا أن عدد مستخدمي التطبيق النشطين شهريا حول العالم قد طرق حاجز المليار مستخدم نشط شهريا.
وأكد كوم في منشور له على حسابه الخاص الرسمي على شبكة "فيسبوك" فخره بما يحققه التطبيق يوما بعد يوم من انتشار متزايد في جميع أرجاء العالم.
ومع تسجيل تطبيق "واتساب" هذا المستوى من المستخدمين يكون قد نما بمقدار 300 مليون مستخدم نشط شهريا، وبنسبة 43 %، وذلك لدى المقارنة بعدد مستخدميه النشطيين شهريا والمسجل في نهاية العام 2014 والذي بلغ وقتها قرابة 700 مليون مستخدم نشط شهريا.
وعلى صعيد متصل، أوضحت المؤشرات والإحصاءات التي نشرها "كوم" أن "واتساب" يشهد يوميا إرسال 42 مليار رسالة تحمل محتويات متنوعة من نصوص وصور وفيديوهات. معنى ذلك أن التطبيق يشهد في كل ساعة إرسال نحو 1.8 مليار رسالة.
وتطبيق "واتساب" هو عبارة عن تطبيق للتراسل الفوري عبر الهواتف الذكية يتيح التواصل بين المستخدمين من خلال أرقامهم الخلوية عبرالإنترنت، ويتيح إرسال رسائل نصيّة وإرسال صور ومقاطع الفيديوهات، وقد استحوذت شركة "فيسبوك" على هذا التطبيق في العام 2014 بصفقة خيالية قدرت بحوالي 19 مليار دولار.
الى ذلك؛ ذكرت الإحصاءات المتعلقة بـ"واتساب" أنه يتم مشاركة نحو 1.6 مليار صورة في اليوم الواحد عبر التطبيق.
وأشارت الإحصاءات إلى أن التطبيق يشهد أيضا مشاركة 250 مليون فيديو في اليوم الواحد.
وقالت الأرقام إن التطبيق الذي يشهد انتشارا واسعا في جميع أرجاء العالم يدعم اليوم 53 لغة.
وقد طور التطبيق وأطلق في العام 2009 من قبل الأميركي بريان أكتون، والأوكراني جان كوم، وهو يعمل: أي يمكن تحميله واستخدامه عبر مختلف أنظمة التشغيل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.