ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

الأمم المتحدة- قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب ، اليوم الثلاثاء، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن إدارته تعمل مع دول الخليج والأردن ومصر لإقامة تحالف استراتيجي إقليمي، بحسب ما ذكر موقع العربية.اضافة اعلان

وتابع: "نهجنا الجديد في الشرق الأوسط بدأ يُحدث تغييرا تاريخيا"، مؤكداً أن أميركا تدعم "الحرية والاستقلال، وترفض الطغيان بكل أنواعه".

وشدد ترامب على أن "قادة إيران يمولون الإرهاب في الشرق الأوسط"، مضيفا أن "قادة إيران سرقوا مليارات الدولارات من أموال الشعب لتمويل الإرهاب".

كما اعتبر أن "صفقة البرنامج النووي الإيراني كانت مكسبا لقادة إيران"، مندداً بـ"الدكتاتورية الفاسدة في إيران". وتابع ترامب: "لن نسمح لمن يدعم الإرهاب أن يمتلك سلاحا نوويا"، موجهاً دعوة أمام الأمم المتحدة لعزل النظام الإيراني.

وفي الشأن السوري، أكد ترامب أن "أي حل في سوريا يجب أن يتضمن خطة للتعامل مع إيران"، معتبراً أن "على نظام بشار الأسد التخلي عن كامل أسلحته الكيمياوية".

كما ذكر أن "السعودية والإمارات وقطر تعهدت بدعم الشعبين السوري و اليمني".

وفي الشأن الفلسطيني، أكد ترامب التزام الولايات المتحدة "بتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين". كما أكد أن "العون سيقدم فقط لمن يحترمنا ولأصدقائنا".

وفي سياق آخر، قال ترامب إن قدرات أميركا العسكرية "ستصبح قريبا أعظم مما هي عليه"، مؤكداً أن "الإدارة الأميركية الحالية أنجزت في عامين ما لم تنجزه كل الإدارات السابقة".

وقبل خطابه في الأمم المتحدة، كان ترامب قد أكد أنه ما من خيار أمام الإيرانيين سوى التغيير قبل إمكانية عقد أي لقاء معه قائلاً: "لن ألتقي بهم قبل أن يغيروا نهجهم. هذا سيحدث. أعتقد أنه ليس أمامهم خيار. نتطلع قدما لإقامة علاقة جيدة مع إيران، لكن هذا لن يحدث الآن".