"تربية بني عبيد" تنتظر طرح عطاء مدرستين ثانويتين للتخفيف من الاكتظاظ

أحمد التميمي

إربد - تنتظر مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد البدء بطرح عطاء مدرستين ثانويتين جديدتين للبنين هما مدرسة كتم الثانوية للبنين وحمد الفرحان الثانوية للبنين في كل من منطقة النعيمة ومنطقة كتم، وفق مديرها الدكتور فواز التميمي.
وقال التميمي إنه تم إدراج هاتين المدرستين ضمن خطة إنشاء مدارس جديدة في عدد من مناطق اللواء، إضافة إلى استئجار عدد آخر من المباني لغايات استحداث مدارس أساسية جديدة تلبي احتياجات هذه المناطق وبخاصة التي تشهد سنويا اكتظاظ نتيجة زيادة عدد الطلبة الملتحقين في المدارس، إضافة إلى الطلبة السوريين الذين يصل عددهم إلى خمسة آلاف طالب وطالبة.
وقال إنه تم استيعاب ما نسبته 80 % منهم فيما ينتظر الآخرون ضمن قوائم احتياط إلى حين توفر متسع من الغرف الصفية  برغم قيام عدد من المنظمات الدولية ببناء غرف صفية وتوفير كرافانات تستوعب هؤلاء الطلبة في مناطق النعيمة ومخيم الشهيد والصريح والحصن. وأشار إلى هناك مدرسة أساسية مختلطة يجري تنفيذها منذ فترة في حي العالم بمنطقة أيدون من شأنها الإسهام بتخفيف العبء عن مدارس أيدون الأساسية، فيما تستمر المديرية بعملية البحث عن مباني لاستئجارها واستحداث مدارس جديدة.
وأوضح أن العمل يجري الآن في العطاء الأول للمبنى الجديد للمديرية في موقع مدرسة الحصن المهنية بكلفة 80 ألف دينار كما قامت المديرية بإنجاز خطة صيانة لعدد من مدارسها تأمينا لها كي تكون جاهزة للعام المدرسي الجديد.

اضافة اعلان

[email protected]

@tamimi_jr