"تربية بني عبيد": قرار نقل معلمين من مدرسة التميز تنظيمي وليس عقابيا

أحمد التميمي

إربد - قال مدير تربية إربد الأولى علي الدويري إن نقل 10 معلمين من مدرسة الملك عبدالله للتميز في إربد إلى مدارس أخرى في المدينة، جاء بعد أن تبين زيادتهم عن الحاجة في المدرسة، مؤكدا أن النقل لن يؤثر على العملية التعليمية.
وأكد الدويري ردا على احتجاجات نفذها المعلمون والطلبة في المدرسة أمس، أن عملية النقل تتوافق مع تعليمات الوزارة القاضية بنقل المعلمين الزائدين عن الحاجة لتغطية النقص في مدارس أخرى، وأنه تم نقل عشرات المعلمين في مدارس مختلفة في المدينة إلى أخرى.
وأشار إلى أن العملية التدريسية انتظمت في المدرسة بعد الاحتجاج، وأن المعلمين سيباشرون عملهم اعتبارا من اليوم في مدارسهم الجديدة، مؤكدا أن عملية النقل جاءت أيضا حسب أقدمية التعيين في التربية وأنه لا يوجد أي معلم مستهدف.
وأكد أن القرار تنظيمي، وخصوصا بعد أن حصرت إدارة المدرسة التشكيلات الجديدة، وتبين وجود فائض في المعلمين في المدرسة، داعيا المعلمين إلى تغليب المصلحة العامة خدمة للعملية التعليمية، وخصوصا أن المدارس التي تم نقلهم إليها لا تبعد كثيرا عن مدرسة التميز.
وأوضح الدويري انه سيصار إلى إعادة أي معلم منقول إلى مدرسة التميز في حال وجود أي نقص في المدرسة، وأن الأولوية ستكون للمعملين المنقولين وخصوصا وانه مضى على تعيين بعضهم في المدرسة 4 سنوات.
ووصف المعلمون قرار النقل بـ"التعسفي" من قبل مدير التربية والتعليم، لافتين إلى أن القرار غير عادل، وجاء بحجة الزيادة في عدد المعلمين.
وأشاروا إلى انه مضى على تعيين بعضهم في المدرسة أكثر من 4 سنوات، داعين إلى إعادة النظر في القرار الذي اعتبروه مجحفا بحقهم، وخصوصا أنه تم نقلهم إلى مدارس بعيدة عن مناطق سكناهم وسيؤثر على العملية التعليمية في المدرسة.

اضافة اعلان

[email protected]

@tamimi_jr