ترتيب عرض أفلام الصيف تبعا لموعد كأس العالم لكرة القدم

ترتيب عرض أفلام الصيف تبعا لموعد كأس العالم لكرة القدم
ترتيب عرض أفلام الصيف تبعا لموعد كأس العالم لكرة القدم

   القاهرة- وسط حالة عدم التفاؤل التي تسود الوسط الفني بسبب التزامن مع موعد بطولة كأس العالم لكرة القدم يبدأ اليوم عرض أول أفلام الموسم السينمائي الصيفي الذي يعتبره منتجو السينما المصرية الموسم الرئيسي لتحقيق الايرادات ويجهز نجومها الكبار أفلامهم خصيصا له.

اضافة اعلان

وبينما يضم الصيف نجوم السينما المصرية التقليديين في السنوات الاخيرة إلا أن نوعية العديد من الافلام مختلفة وينتظر أن تؤدي الى تحقيق مفاجآت غير متوقعة خاصة مع زيادة عدد دور العرض المصرية سنويا بشكل مطرد.

   يبدأ الموسم السينمائي بأفلام خفيفة تبحث عن الايرادات عن طريق طول فترة العرض رغم المنافسة الشرسة من مباريات كرة القدم التي تجد رواجا كبيرا في الشارع المصري، وأول الافلام المعروضة يحمل عنوان (لخمة راس) بطولة أشرف عبد الباقي وأحمد رزق وسعد الصغير وإخراج أحمد البدري.

كما يعرض في نفس اليوم فيلمان آخران هما (زي الهوا) بطولة خالد النبوي وداليا البحيري وإخراج أكرم فريد، و(أوقات فراغ) بطولة راندا البحيري ومجموعة من الممثلين الشباب غير المعروفين وإخراج محمد مصطفى في أولى تجاربه السينمائية.

   ويتوالى تقديم الافلام الجديدة كل أسبوع على مدار عشرة أسابيع حيث يعرض في الاسبوع الثاني فيلما (الغواص) بطولة عامر منيب وداليا البحيري وإخراج فخر الدين نجيدة وفيلم (الفرقة 16إجرام) بطولة عصام كاريكا وأميرة فتحي وإخراج حامد سعيد.

في حين ينفرد فيلم (عمارة يعقوبيان) بالاسبوع الثالث باعتباره أحد أهم أفلام الموسم أن لم يكن أهمها وأكثرها تكلفة حيث بلغت ميزانيته 22 مليون جنيه (2.4 مليون دولار) وأبطاله عادل إمام ويسرا ونور الشريف ومؤلفه وحيد حامد وأخرجه مروان حامد ويستحوذ الفيلم على النسبة الاكبر من دور العرض المصرية حيث حجز له 71 دار عرض.

   أما الاسبوع الرابع فيعرض فيه فيلم واحد هو (العيال هربت) بطولة حمادة هلال وبشرى وإخراج مجدي الهواري بعد أن استقر منتجو معظم الافلام على الابتعاد عن موعد (عمارة يعقوبيان) الذي يعتبره البعض الفيلم الوحيد القادر على منافسة مباريات كاس العالم.

في حين تبدأ المنافسة الحقيقية بين النجوم في الاسبوع الخامس الذي يعرض خلاله فيلم (كتوت) بطولة نجم الكوميديا وصاحب أعلى الايرادات محمد سعد وإخراج أحمد عواض ومعه الفيلم الكوميدي (إستفتاح) بطولة عبلة كامل وغادة عبد الرازق وإخراج سعيد حامد.

   وتتزايد المنافسة في الاسبوع السادس الذي يشهد بدء عرض ثاني أهم أفلام الموسم (حليم صورة شعب) الذي تكلف إنتاجه 18مليون جنيه (5.3 مليون دولار تقريبا) بطولة النجم الراحل أحمد زكي وجمال سليمان وهيثم زكي وإخراج شريف عرفة.

وتشتعل المنافسة بصورة واضحة في الاسبوع السابع الذي يعرض فيه فيلما النجمين أحمد السقا ومحمد هنيدي لتكتمل دائرة التنافس السنوية على الايرادات، وفيلم السقا رومانسي بعنوان (العشق والهوى) بطولة منه شلبي ومنى زكي وإخراج كاملة أبو ذكري وفيلم هنيدي كوميدي بعنوان (وش إجرام) بطولة بشرى ولبلبة وإخراج وائل إحسان.

   ويدخل كريم عبد العزيز منافسات الصيف لاول مرة في الاسبوع الثامن بفيلمه الجديد (واحد من الناس) بطولة منه شلبي وبسمه وإخراج أحمد جلال، مثلما يخوض هاني رمزي التجربة بفيلمه السياسي الكوميدي (ظاظا رئيس جمهورية) بطولة داليا البحيري وإخراج محمد ياسين.

في حين فضل الابطال الجدد الانتظار إلى الاسابيع الاخيرة حيث يشهد الاسبوع التاسع عرض فيلم (علي الطرب بالتلاتة) البطولة الاولى للمطربين ريكو وسعد الصغير مع محمد عطية ودينا وإخراج وائل شركس، وفيلم (ثمن دستة أشرار) البطولة الاولى لمحمد رجب مع نيكول سابا وياسمين عبد العزيز وإخراج رامي إمام.

أما الاسبوع الاخير فيضم فيلمي (الرهينة) بطولة أحمد عز وياسمين عبد العزيز وإخراج ساندرا نشات، وفيلم (جعلتني مجرما) بطولة أحمد حلمي وغادة عادل وإخراج عمرو عرفه.