ترجيح إنجاز أعمال مشروع العبدلي نهاية الشهر المقبل

حلا أبوتايه

عمان- رجح مصدر في شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، إنجاز أعمال مشروع بوليفارد العبدلي ومول العبدلي المملوكين من الشركة نهاية الشهر المقبل، على أن يتم افتتاحه الصيف المقبل.
يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه مصادر قبل فترة وجيزة لـ"الغد"، ضخ 52 مليون دينار لتمويل مشروعي بوليفارد العبدلي ومول العبدلي.
كما بينت المصادر نفسها أن ضخ المبلغ جاء من الشريكين الرئيسين في "العبدلي للاستثمار والتطوير"، وهما مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد) وشركة الأفق العالمية للتنمية والتطوير.
وأكدت المصادر أن مبلغ الـ52 مليون دينار سيسهم بتجاوز شركة العبدلي لصعوبات السيولة التي واجهتها سابقا.
و"موارد" مؤسسة حكومية تأسست بالقانون رقم 37 لسنة 2000 للعمل على تطوير ممتلكات للخزينة مخصصة لاستعمالات القوات المسلحة الأردنية ومنها ما كان يعرف بمعسكر العبدلي وتوابعه، في حين أن شركة الأفق العالمية للتنمية والتطوير مملوكة لبهاء الحريري.
ويمثّل مشروع العبدلي إحدى الشراكات التي شاركت فيها مؤسسة "موارد" بتطوير أراض للقوات المسلحة الأردنية؛ إذ قامت شركة العبدلي للاستثمار والتطوير بتنظيم موقع معسكر العبدلي وتوابعه بالتعاون والالتزام بأنظمة أمانة عمان الكبرى.
وحددت الشركة قسائم لبناء أبراج عالية وأخرى لبناء أبنية تجارية بارتفاعات متواضعة وثالثة بارتفاعات متوسطة لأغراض مختلفة، وعرضت تلك القسائم للبيع وأقبل الراغبون بالاستثمار على شرائها وبدأ العديد من المشترين بتنفيذ المشاريع الاستثمارية ضمن المنطقة على القسائم التي ابتاعوها.
وعمدت مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها إلى استدراج مستثمر استراتيجي لتطوير منطقة العبدلي وأسست معه شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، وهو بهاء الدين الحريري والذي سجلها كشركة أردنية هي شركة الأفق العالمية للتنمية والتطوير.
وتملك مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها مع شركة الأفق العالمية للتنمية والتطوير زهاء 97 % من أسهم شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، وتملك باقي الأسهم شركة العقارات المتحدة-الأردن، المملوكة من قبل شركة المشاريع الكويتية القابضة (KIPCO).
وتملك شركة العبدلي 60 % من أسهم شركة بوليفارد العبدلي و40 % من أسهم شركة مول العبدلي، وتملك باقي الأسهم شركة العقارات المتحدة-الأردن، الكويتية المنشأ.

اضافة اعلان

[email protected]

hala_abutaieh@