ترجيح ارتفاع عدد زوار المغطس

المغطس مكان عمادة السيد المسيح وسط آمال بازدياد وتيرة السياح الأوروبيين - (بترا)
المغطس مكان عمادة السيد المسيح وسط آمال بازدياد وتيرة السياح الأوروبيين - (بترا)

رداد ثلجي القرالة

عمان - رجح رئيس هيئة "المغطس" بالوكالة رستم ماكجيان، أن يشهد عدد زوار الموقع خلال الفترة المقبلة ارتفاعا مع بداية الموسم الأوروبي.اضافة اعلان
وقال ماكجيان "إن الحركة السياحية في الموقع شهدت خلال الشهرين الماضيين ارتفاعا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لا سيما من السياح الأجانب والدول الأوروبية؛ إذ بلغ عدد الزوار خلال الشهرين الماضيين حوالي 4 آلاف سائح مقارنة مع 3 آلاف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي".
وبين ماكجيان أن هنالك رغبة كبيرة لدى السياح الأجانب بزيارة منطقة المغطس، إلا أن الظروف المحيطة بالأردن أدت الى تأجيل وعزوف الكثير من السياح للقدوم الى المنطقة ككل.
وحول إقامة استثمارات في منطقة المغطس، أشار ماكجيان إلى أن هنالك مستثمرين راغبين في الاستثمار في منطقة المغطس، وهنالك بعض الاستثمارات التي ما تزال قيد الدراسة والنظر لدى الجهات المعنية.
وكان قد ارتفع عدد السياح الذين زاروا موقع المغطس خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه بنسبة 10 %.
وقال مدير هيئة المغطس ضياء المدني "إن أعداد السياح الذين زاروا موقع المغطس خلال العام الماضي ارتفع ليصل إلى 110 آلاف سائح مقارنة مع 100 ألف سائح خلال العام 2013".
ويبلغ سعر تذكرة السائح الأردني للموقع 3 دنانير، فيما يبلغ سعر تذكرة دخول السائح العربي 5 دنانير، في حين يصل سعر تذكرة دخول السائح الأجنبي إلى 15 دينارا.