ترجيح زيادة صفوف التعليم الوجاهي.. والاستمرار عن بعد للبقية

الاء مظهر

عمان - تدرس وزارة التربية والتعليم عدة سيناريوهات لعودة الطلبة لمقاعدهم الدراسية بعد انتهاء مدة تعليق الدوام المدرسي لأسبوعين، الذي قررته الوزارة سابقا.

اضافة اعلان

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ"الغد"، اليوم الثلاثاء ، إن السيناريو الأقرب بعد انتهاء مدة تعليق الدوام المدرسي الخميس المقبل هو زيادة عدد صفوف الدراسية التي ستتلقى تعليمها بشكل وجاهي داخل أسوار الحرم المدرسي.

واضافت المصادر ان الصفوف المرجح ان يشملها التعليم الوجاهي هي الرابع والخامس والعاشر والحادي عشر اضافة إلى الصفوف الثلاثة الأولى والصف الثاني عشر (التوجيهي).

وبينت المصادر ان الصفوف المتبقية والتي لن يشملها التعليم الوجاهي ستبقى مستمرة في تعليمها بشكل الالكتروني عن بعد من خلال المنصات التعليمية.

وكانت الحكومة اتخذت جملة من القرارات لمواجهة ارتفاع إعداد الإصابات بفيروس كورونا ومن بينها تعليق الدوام في المدارس وتحول للتعليم عن بعد لمدة اسبوعين اعتبارا من 17 سبتمبر (أيلول) الماضي وتنتهي بعد غد الخميس.

واستثنت الحكومة من قرارها انذاك طلبة التوجيهي و طلبة الصفوف الثلاثة الأولى فيما منحت أولياء أمور طلبة الصفوف الثلاثة الاولى حرية الاختيار مابين التعليم المدرسي الوجاهي و التعلم عن بعد بالإضافة إلى طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر من طلبة البرامج الأجنبية.

[email protected]