مختارات المونديال

ترشيحات الزملاء في “التحدي” تؤهل البرازيل والأرجنتين لنهائي المونديال

يحيى قطيشات

عمان – فرضت نهائيات كأس العالم التي تنطلق فعالياتها في الثاني عشر من شهر حزيران (يونيو) الحالي، حضورها على المشهد في مختلف دول العالم، وبدأت وسائل الإعلام المختلفة تحضيراتها لمتابعة وتغطية الحدث الرياضي الأبرز والأكثر أهمية عبر وسائل وأساليب متنوعة.

ويتوقع المراقبون أن يترك مونديال البرازيل “2014”، علامة وبصمة مميزة في تاريخ بطولات كأس العالم، خصوصا أن النسخة الحالية تقام على أرض البرازيل “عاشقة الكرة”، وتحظى بمشاركة أفضل المنتخبات العالمية، وأبرز نجومها.

الدائرة الرياضية في “الغد”، حرصت على تزويد القارئ العزيز بكافة المعلومات الخاصة بتاريخ المونديال منذ نسخته الأولى في الأوروغواي، وطرحت ملحقا يروي قصة وطموح ونجوم المنتخبات المشاركة في مونديال البرازيل “2014”، تنوعت توقعات الزملاء فيها حول هوية بطل المونديال، ورغم صعوبة الموقف عبر الزملاء عن آرائهم وتوقعاتهم.

مدير الدائرة الرياضية الزميل تيسير العميري، والذي يقود خلية الإشراف على تحرير مواد المونديال بكل سلاسة، ورغم حبه المعروف والطويل للمنتخب الألماني ونجومه، توقع أن تجمع المباراة النهائية المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، ويرجح “أبو رامي” أن يكون اللقب من نصيب منتخب الارجنتين، وحول هوية الهداف يقول إن نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة ليونيل ميسي هو الأقرب.

سكرتير تحرير التحدي الزميل يوسف نصار، وبهدوئه المعروف، وبعد الرجوع الى جدول مباريات النهائيات، توقع أن يلتقي العملاقان البرازيلي والأرجنتيني في المباراة النهائية، وأن يبتسم الحظ لمنتخب “السامبا”، ويعرج “أبو عبدالله” على المنتخب الجزائري الشقيق، متمنيا له التوفيق في تقديم صورة ايجابية عن الكرة العربية، ولم يخرج المنتخب الألماني عن دائرة توقعات الزميل نصار، بعدما توقع أن يكون مهاجمه كلوزة هدافا للمونديال.

رئيس المندوبين الزميل عاطف عساف، وبعد أن فرغ من توزيع مهمات “الشباب” وبحسه كلاعب سابق، توقع أن تجمع المباراة النهائية المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في قمة كروية رائعة، ويرى “أبو هاني” أن فرصة المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزة كبيرة في خطف لقب الهداف، رغم وجود كوكبة من أبرز مهاجمي العالم.

من جانبه، أعلن الزميل الدكتور ماجد عسيلة، الحرب في الدائرة مبكرا، متحديا أن “منتخب الأزوري” سيكون فارس الرهان ويتوج باللقب في العاصمة البرازيلية، “أبو كرم” توقع أن يجمع المشهد الختامي المنتخبين الايطالي والأرجنتيني، وحول هداف البطولة يقول عسيلة بكل حزم إنه اللاعب اجويرو.

الزميل أيمن أبوحجلة “الخبير في الكرة العالمية”، وصاحب الاختصاص في الدائرة بأخبار وتفاصيل المونديال ومبارياتها، ورغم ميوله للمنتخب الانجليزي، يرى أن المنتخب البرازيلي هو الأقرب للفوز باللقب على حساب المنتخب الأرجنتيني.

“أبو دارما” يرجح أن يظفر المهاجم البوسني ونجم فريق مانشستر سيتي إدين دجيكو بلقب الهداف.

من جانبه، ورغم انشغاله بمشكلة كرة اليد الأردنية، توقع الزميل بلال الغلاييني، أن يؤكد “الماتدور الاسباني” حضوره في المونديال مرة أخرى ويظفر باللقب بفضل نجومه واكتمال صفوفه وإدارته الفنية، ويرى “أبو محمد” أن المباراة النهائية ستجمع المنتخبين الألماني والاسباني، فيما توقع أن يكون لقب الهدف من نصيب المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويرى الزميل خالد منيزل، المتربص حاليا لمتابعة أخبار دوري الكرة الطائرة، أن منتخب السامبا يملك فرصة ذهبية في استرداد اللقب، والاستفادة من ميزة الأرض والجمهور، ويتوقع “أبو همام” نهائي حلم يجمع الجارين الأرجنتيني والبرازيلي، ويتمنى التوفيق لمنتخبه المفضل “الإسباني” في تقديم مستويات رائعة.

الزميل أيمن الخطيب العاشق للكرة الايطالية منذ نعومة أظفاره، يقول بكل تحد وعزيمة “أكيد البطل “منتخب الأزوري” الرائع”، ويبين “أبو زيد” أن المشهد النهائي للمونديال سيكون قمة كروية أميركية أوروبية تجمع المنتخبين البرازيلي والايطالي، وحول هوية الهداف يتوقع أن يكون من نصيب المهاجم ديديه دروغبا.

الزميل محمد عمّار “المنهمك في أخبار المونديال”، وبعد مراجعة دقيقة لجدول المباريات في مختلف المجموعات، يقول: “رغم حبي للمنتخبين الايطالي والاسباني، أتوقع نهائيا من طراز رفيع يجمع المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، وأن يبتسم الحظ لرفاق ليونيل ميسي للفوز بالكأس الغالية”، ويرى “أبو سامي”، أن فرصة ميسي وحظوظه عالية بخطف لقب الهداف.

الزميل مصطفى بالو، وبعد تفكير عميق وتحليل طويل، توقع أن يكون اللقب من نصيب المنتخب البرازيلي، ويضيف “أبو روز” أن منتخب السامبا سيواجه في اللقاء النهائي جاره المنتخب الأرجنتيني في مباراة ينتظرها العالم بشغف، ويرشح لاعب المنتخب البرازيلي نيمار كهداف للبطولة.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock