الرياضةفاست بريك

ترقب الإعلان عن تشكيلة “صقور النشامى”.. سلامة يشكر ثقة “الفلسطيني” ويمدح كافتر

البحيري يعلن انتهاء موسمه مع النور السعودي.. والدويري يواصل تألقه الأوروبي مع فنربخشة

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

البحيري ينتظر “التدخل الجراحي” ويغيب 7 شهور
كشف الشاب الأردني محمد البحيري، عن انتهاء موسمه مع نادي النور السعودي لكرة السلة، وذلك بعدما أظهرت نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها مؤخرا، معاناته من قطع جزئي في كل أربطة القدم اليمنى.
وقال البحيري في معرض رده على استفسارات (الغد): “النادي السعودي كان مطلعا على معانتي من إصابة قديمة لم تكن مؤثرة قبل توقيع العقد، لكن بعد شعوري بآلام على مستوى القدم اليمنى، قمت بإجراء الفحوصات وصور الأشعة اللازمة، التي أثبتت حاجتي للخضوع إلى عملية جراحية ستغيبني عن الصالات الرياضية لمدة 7 شهور”.
وثمن البحيري تكفل نادي النور السعودي بكامل مصاريف العملية الجراحية، بقوله: “أشكرهم على تعاملهم الدافىء معي كابن لهم، وسأخضع للعملية بعد شهر، لحين إصدار إقامتي”، لافتا الى أنه سيلعب لموسمين إضافيين مع الفريق السعودي بعد عودته إلى الملاعب.
سلامة يشكر ثقة “الفلسطيني” ويمدح كافتر
شكر المدرب السابق للنادي الأرثوذكسي، معتصم سلامة، ثقة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلا برئيسه إبراهيم حبش، لاختياره للعمل مساعد مدرب إلى جانب الأميركي بول كافتر في الجهاز الفني لـ “الفدائي” حتى نهاية النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية.
وقال معتصم سلامة في حديثه لـ (الغد): “بعد انقضاء 24 ساعة من الإعلان الرسمي عن هوية الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة مروان معتوق، تلقيت اتصالا هاتفيا من ابراهيم حبش لاستمزاج رأيي بالعمل مساعد مدرب مع المنتخب الفلسطيني الشقيق، ووافقت دون تردد، رغم أنني تلقيت عرضا آخر من إحدى الدول العربية، حالت دونه ظروف العمل وكورونا”.
وتابع: “أنا متحمس جدا لهذا العمل المؤقت مع أشقائنا في فلسطين، لكن مشاعري ستكون مختلطة عند مواجهة (صقور النشامى)، لأنني سأختبر هذا الشعور لأول مرة في مسيرتي”.
وكشف سلامة عن معرفته الجيدة بلاعبي المنتخب الفلسطيني، بقوله: “يمتلكون مزيجا من لاعبي الشباب والخبرة وطريقة لعبهم ممتازة، ستكون مباراة صعبة على المنتخبين”، لافتا الى أن العائق الوحيد أمام أحلام “الفدائي” قد يكون إصابات كورونا، أسوة بباقي منتخبات المجموعة.
وثمن معتصم سلامة، كلمات الإطراء التي تلقاها من المدرب الأميركي بول كافتر بعد طريقة لعبه وأسلوبه الخططي عند قيادته النادي الارثوذكسي في مواجهة الوحدات بسلسلة نهائي الدوري الممتاز بالموسم الماضي، مشيرا: “كلماته أثرت بي كثيرا ومنحتي دافعا كبيرا للعمل بجد، أنا أحب التعلم باستمرار وأعتقد انني سأستفيد كثيرا من الاحتكاك المباشر مع كافتر”.
وكان “الفدائي” قد خاض مباراتين بالنافذة الأولى من التصفيات الآسيوية، خسر الأولى أمام كازاخستان (79-76)، وحقق فوزا ساحقا على سيرلانكا في أولى مبارياته البيتية التي جرت على صالة الجامعة الاميركية في جنين (102-60)، وسيلتقي في النافذة الثانية مع المنتخب الوطني يوم 27 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، ثم سيلاقي منتخب كازاخستان يوم 29 منه.
الدويري يواصل تألقه الأوروبي مع فنربخشة
يواصل لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أحمد الدويري، عروضه القوية مع فريقه فنربخشة التركي بعدما ساهم بقيادته إلى تحقيق الفوز على خيمكي موسكو الروسي بنتيجة (83-71)، سجل منها 11 نقطة، ضمن منافسات الدوري الأوروبي لكرة السلة.
وشارك الدويري صورة له من المباراة مع متابعيه عبر حسابه الرسمي على (انستغرام)، معلقا: “نحن فريق جديد، لدينا طريق طويل، يجب أن نواصل التطور من خلال العمل الجاد ووضع شخصيتنا بكل مباراة وفي كل جلسة تدريبية”.
وأضاف: “اليوم قاتلنا معا وانتصرنا على فريق جيد، نحن نتمتع بالمباراة التي نلعبها كفريق ونريد أن نجعل مشجعينا الذين يشاهدوننا يشعرون بنفس الشعور طوال الموسم، مبروك لجميع زملائي في الفريق، نراكم مرة أخرى”.
ترقب الإعلان عن تشكيلة “صقور النشامى”
من المتوقع أن يقوم الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة بقيادة مروان معتوق، بالإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيمثلون “صقور النشامى” في النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021، خلال الـ 48 ساعة المقبلة.
وقال معتوق خلال استضافته في “المجلة الرياضية” على قناة الأردن الرياضية: “تأجيل المباريات المحلية لم يمنحنا الفرصة الجيدة لمشاهدة جميع اللاعبين بشكل جيد، لكن هناك لاعبين جاهزين ومعروفين بالنسبة لنا، لكن علينا التأكد من مستوى جاهزيتهم، خاصة أنه بمقدرونا تسجيل 24 لاعبا في ظل التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا”.
وتابع: “سيتم تجميع اللاعبين في أحد فنادق العاصمة، حتى نحافظ على صحتهم وسلامتهم، وذلك قبل إجراء فحص (بي سي آر) المقرر من قبل الاتحاد الآسيوي يوم 24 من الشهر الحالي، لأن التحضير للمباريات لم يعد يقتصر على الجانب الفني، وإنما أصبح الفحص يشكل هاجسا”.

اللاعب أحمد الدويري – (من المصدر)

تايم آوت

  • هنأ الحساب الرسمي لنادي الرياضي أرامكس على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، المدربين مروان معتوق وسمير مرقص ومعتصم سلامة، بعد اسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني للمدربين معتوق ومرقص، فيما سيعمل سلامة مساعد مدرب مع المنتخب الفلسطيني، حيث كتب: “نهنئ المدربين مروان معتوق وسمير مرقص لاستلامهما الدفة الفنية للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، ومعتصم سلامة لتوليه مهمة مساعد مدرب في الجهاز الفني للمنتخب الفلسطيني الذي يرأسه الأميركي بول كافتر.. انطلاقة المدربين الثلاثة تدرجت مع فئات الرياضي أرامكس وصولا إلى فريق الرجال.. نتمنى لهم التوفيق في مهمتهم الدولية مع منتخبي “صقور النشامى” و”الفدائي” في التصفيات الآسيوية، الأمس حلم واليوم حقيقة.. الرياضي “عرين” الأبطال”.
  • وجه اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سام دغلس، رسالة دعم إلى لاعب المنتخب الوطني والنادي الأرثوذكسي الأسبق، هلال بركات، الذي ترشح للانتخابات النيابية عن الدائرة الثالثة، متمنيا له التوفيق في الانتخابات التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock