تساؤلات عن أسباب استبعاد العرسان من المنتخب.. كواليس و"فتوى" في انتخابات الاتحاد

اللاعب أحمد العرسان
اللاعب أحمد العرسان

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراة الفيصلي

اضافة اعلان

خاطب نادي الوحدات اتحاد كرة القدم، لطلب الاستعانة بحكام من الخارج، لإدارة مباراة الفريق أمام الفيصلي يوم 25 من الشهر الحالي، على ستاد عمان، في إطار منافسات دوري المحترفين.

وأكد الوحدات، في كتابه، استعداده لتحمل تكاليف استقدام هذا الطاقم التحكيمي الأجنبي.

وينتظر أن يستجيب الاتحاد لطلب الوحدات، من خلال مخاطبة طاقم حكام يرجح أن يكون عربيا، لإدارة المباراة.

يشار إلى أن تعليمات اتحاد كرة القدم، تسمح لكل ناد من أندية المحترفين، بالاستعانة بحكام أجانب، في ثلاث مباريات في الموسم.

جماهير تسأل المنتخب الوطني عن العرسان

بدأت جماهير المنتخب الوطني، تستفسر من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة عدنان حمد، عن أسباب عدم استدعاء اللاعب أحمد العرسان لصفوف "النشامى"، رغم تألقه الواضح في الدوري الكويتي مع فريق كاظمة.

وفي اتصال مع "الغد"، استفسر عدد من محبي العرسان، عن الأسباب التي تدفع المنتخب لاستثناء لاعب متميز ومعروف بأدائه العالي واحترافيته في الملعب، وقدرته على إحداث الفارق في الفريق الذي يلعب في صفوفه.

وتكهن أحد المشجعين، بوجود "مبررات" غير فنية عند الجهاز الفني لعدم استدعاء اللاعب للمنتخب، مطالبا بالشفافية في الحديث في هذا الموضوع، لمعرفة فيما إذا كانت أسباب إبعاد اللاعب مقنعة أم لا، معتبرين أن العرسان مكسب للمنتخب، وبالتالي ضرورة النظر في قرار استبعاده.

"فتوى" في انتخابات الاتحاد وكواليس

شهدت انتخابات مجلس اتحاد كرة القدم، إصدارا ضمنيا لفتوى جديدة تجيز لحالف اليمين، التراجع عن يمينه في الجولة الثانية أو الثالثة في الانتخابات، في مشهد تسبب في حالة هيجان وخصام خلال الانتخابات.

القصة بدأت عندما شكل عدد من المرشحين، تحالفات خلال الانتخابات، وأقسموا يمينا فيما بينهم بتبادل التصويت، قبل أن تنقلب المعادلة في الجولات التالية من الانتخابات، بسبب عدم الالتزام باليمين، ما أثار غضب البعض، ليأتي المبرر أن اليمين كان فقط على تبادل الأصوات في الجولة الأولى، فيما الجولات التالية يعد حالف اليمن في حل من يمينه!.

الانتخابات شهدت العديد من الكواليس والتفاصيل، من ضمنها، تأكيد أحد رؤساء الأندية لزميل له خلال الانتخابات، أنه لا يباع ولا يشترى، في إشارة ربما لتعرضه لموقف محرج خلال الانتخابات.

ومن المواقف الطريفة أيضا، أن أحد رؤساء الأندية أبدى دهشته من مكونات وجبة العشاء التي دعا إليها اتحاد الكرة، رؤساء الأندية والمرشحين بعد الانتخابات، معتبرا أن هذه الوجبة غير كافية "ولا تشفي الغليل"، ليكشف هذا الرئيس أنه وبعد العشاء غادر إلى أحد المطاعم القريبة لشراء ساندويشة.

من المشاهد أيضا، مغادرة رئيس نادي شباب الأردن سليم خير قاعة الانتخابات، بعد شعوره بخيبة الأمل عقب خروجه من المنافسة على عضوية مجلس الاتحاد.

ومن المواقف أيضا، الاحتفالات التي أحياها جمهور الفيصلي وجمهور الرمثا، وجمهور الحسين، بعد انتهاء الانتخابات؛ حيث حرصت هذه الجماهير على التواجد أمام قاعة الانتخابات بمدينة الحسين للشباب، لترقب النتائج، قبل أن تطلق العنان لاحتفالاتها بفوز مرشحيهم.

فيصل إبراهيم يشارك في بطولة التنس

اتجه النجم السابق للمنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم فيصل إبراهيم، لممارسة لعبة تنس الطاولة، عندما شارك في البطولة التي نظمها نادي جامعة البترا في صالته، احتفالا بعيد الاستقلال.

وحقق إبراهيم فوزا على الدكتور خالد مطالقة، في المباراة الاستعراضية والافتتاحية للبطولة الثالثة.

ونظم نادي جامعة البترا هذه البطولة، لأعضاء النادي احتفالا بعيد الاستقلال، وبرعاية الدكتور فتحي الفاعوري عميد شؤون الطلبة، وبحضور الأستاذ الدكتور إياد الملاح رئيس نادي الجامعة.

وظفر باللقب الدكتور محمد الناطور الذي تغلب في المباراة النهائية على الدكتور عبدالرحمن الناطور.

الحافي مقيما لحكام مباراة اليابان وطاجكستان

عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خبير التحكيم الدولي والآسيوي إسماعيل الحافي، مقيما لحكام مباراة منتخبي اليابان وطاجكستان، التي تجري اليوم في أوزبكستان، في إطار منافسات بطولة كأس آسيا لمنتخبات تحت سن 23.

إلى ذلك، نجح خبير التحكيم الدولي والآسيوي عوني حسونة، في أداء مهمته كمراقب لمباراة منتخبي الإمارات وأستراليا المهمة التي جرت أول من أمس، وانتهت بتأهل أستراليا لملاقاة منتخب بيرو، في مباراة تحدد هوية الفريق المتأهل للمونديال.


كواليس النجوم

• اتحاد كرة القدم، ربما يتجه لمحاسبة الشخص العامل في الاتحاد، الذي لعب دورا في تغيير الطبيب المعالج للاعب خالد زكريا في الفترة الماضية، ما تسبب في ضجة كبيرة، خاصة بعد التراشق بين اتحاد الكرة واللاعب... هناك مطالبة داخل الاتحاد بضرورة التحقيق فيما جرى لمحاسبة المسؤول.

• جمهور نادي الرمثا، حرص على استقبال رئيس نادي اتحاد الرمثا منصور عبيدالله، وعضو مجلس إدارة نادي الرمثا محمد سمارة، بمناسبة انتخابهما في عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة أول من أمس.. الجمهور استقبلهما واحتفل بهما فور وصولهما إلى المدينة.

• المدرب ظاهر السردي بات مرشحا لتولي مهمة قيادة فريق الطرة، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا