تسديد 9 آلاف فاتورة يوميا عبر "إي فواتيركم"

فواتير كهرباء - (أرشيفية)
فواتير كهرباء - (أرشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمان - قال المدير التنفيذي لشركة "مدفوعاتكم" للدفع الإلكتروني المهندس ناصر صالح يوم أمس إن عدد الفواتير التي يسددها الأردنيون إلكترونيا عبر نظام خدمة  "اي فواتيركم" زاد وتضاعف في الوقت الراهن ليبلغ معدلها اليومي 9 آلاف فاتورة تتبع مؤسسات وخدمات وقطاعات متنوعة.
وأكد صالح في تصريحات صحفية لـ " الغد" على ما تشهده الخدمة – التي يشرف عليها البنك المركزي الأردني - اليوم من توسع وانتشار، مع زيادة الوعي باهميتها، لافتا إلى أن المعدل اليومي للفواتير التي كان يجري سدادها عبر النظام كان يبلغ حوالي 5 آلاف فاتورة يوميا منتصف العام الحالي، فيما كان المعدل اليومي للفواتير المسددة عبر النظام لا يتجاوز الالفي فانورة خلال العام الماضي 2015.  
واشار صالح إلى أن ابرز اسباب زيادة استخدام وتوسع الخدمة هي زيادة الوعي بأهمية الخدمة وما توفره من الوقت والجهد على المستخدم في استعراض وسداد فواتيره دون الحاجة لزيارة المؤسسة المعنية بالفاتورة "المفوتر".  
وتعتبر خدمات الاتصالات والكهرباء والمياه وعدد من الخدمات التابعة لامانة عمان من اكثر الخدمات التي تشهد تسديد فواتير الكترونيا عبر اي فواتيركم.  
وقال بان من اسباب زيادة استخدام الخدمة توسع وزيادة عدد الجهات المفوترة المربوطة على النظام والتي يستطيع المواطن سداد اثمان الخدمات والمنتجات التي تقدمها ، مشيرا إلى أن عدد المفوترين المربوطين على النظام اليوم قد تجاوز الـ 70 جهة.  
ونظام "اي فواتيركم" هو نظام إلكتروني يربط البنوك بالجهات المفوترة حكومية وغير حكومية ويمكن المواطن من استعراض فواتيره الشهرية وسدادها إلكترونيا عبر عدة قنوات منها الإنترنت المصرفي والصراف الآلي أو عبر الهاتف الخلوي.
ويهدف النظام إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة (مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
الى ذلك، اكد صالح بان انتشار الانترنت والهواتف الذكية التي يبلغ معدل انتشارها اليوم في الاردن 70% هي ايضا من اسباب زيادة استخدام الخدمة.
 وقال ان عدد الجهات المفوترة المربوطة على نظام " اي فواتيركم" اليوم يبلغ أكثر من 70  جهة حكومية أو من القطاع الخاص تقدم مختلف الخدمات للمواطنين، وان هذا العدد ايضا مرشح للزيادة خلال المرحلة المقبلة وهو سيسهم بشكل كبير في زيادة استخدام الخدمة.
واشار إلى أن الخطة تتضمن ربط أكثر من 20 جهة مفوترة جديدة عبر اي فواتيركم.

اضافة اعلان

[email protected]