تسليم كرفانات جديدة للاجئين السوريين بالزعتري

تسليم كرفانات جديدة للاجئين السوريين بالزعتري -(بترا)
تسليم كرفانات جديدة للاجئين السوريين بالزعتري -(بترا)

المفرق- سلمت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا اليوم 70 وحدة ( كرفان ) للعائلات السورية اللاجئة بمخيم الزعتري، ضمن المرحلة الاولى من برنامجها الايوائي "شقيقي بيتك عامر".

اضافة اعلان

ويهدف البرنامج الى استبدال ما تبقى من خيام في المخيم ، حيث من المقرر خلال المراحل المقبلة استكمال تسليم الوحدات السكنية الجاهزة لما يصل مجموعه الى (1000) عائلة سورية من الأشقاء اللاجئين القاطنين في المخيم.

وقال المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان ان الحملة الى جانب الحملات الاغاثية تولي الجانب الايوائي للشقيق السوري كثير الاهتمام من خلال تأمين المأوى المناسب له واللائق به والذي يضمن اعلى درجات الحفاظ على خصوصية العائلة السورية صوناً لكرامتها في ظل استمرار الازمة التي تشهدها بلادهم.

واضاف الدكتور السمحان ان الحملة تجري دراسة مستمرة لأوضاع الأشقاء اللاجئين السوريين في مختلف مناطق تواجدهم لاختيار برامج تلبي احتياجاتهم وتلامس واقعهم، مشيرا الى انه نظرا لما لمسته الحملة من ارتفاع في حالات الحريق في الخيام الذي يعتبر احد اهم اسبابها التمديد العشوائي للتيار الكهربائي.

وأكد الدكتور السمحان ان الحملة الوطنية السعودية مستمرة في تنفيذ المراحل المتبقية من برنامجها الايوائي "شقيقي بيتك عامر" لاستكمال تسليم الكرفانات للأشقاء اللاجئين السوريين، بدعم سخي من شركة سبكيم وبالتعاون مع ادارة شؤون المخيمات للاجئين في الاردن ومفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.-(بترا)