تشافي: أخفقنا في الدفاع والهجوم ويجب علينا أن نتحسن

فرحة لاعبي برشلونة بتسجيل أحد الأهداف في مرمى إنتر سيتي ببطولة الكأس - (من المصدر)
فرحة لاعبي برشلونة بتسجيل أحد الأهداف في مرمى إنتر سيتي ببطولة الكأس - (من المصدر)

كأس ملك إسبانيا

أليكانتي – أكد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني تشافي هرنانديز، بعد انتصار فريقه على إنتر سيتي بنتيجة (4-3) في دور الـ32 بكأس ملك إسبانيا عقب التمديد لشوطين إضافيين، أن برشلونة أخفق في الدفاع والهجوم مما حال دون تحقيق فوز أكثر راحة.
وأبدى تشافي أسفه لأداء دفاع برشلونة الهزيل بعدما سجل الفريق الخصم ثلاثة أهداف وخلق فرصتين، حيث قال في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "علينا أن نكون أكثر قوة لحسم المباريات، أنا سعيد بالمباراة والنتيجة"، مشيرا إلى شعوره بالقلق بسبب نقص القوة في الهجوم.
ورغم انتقاده لأداء الفريق في المباراة، ثمن تشافي الفوز قائلا: "ما نزال في البطولة والفوز مهم للغاية، نحن نقدم أداء جيدا ونصنع الفرص، لكن علينا أن نتحسن".
وحجزت فرق، أتلتيكو مدريد وإشبيلية وريال مايوركا وريال سوسييداد وألافيس وريال مدريد وبرشلونة وإسبانيول وفياريال وفالنسيا وسبورتينغ خيخون وليفانتي وأتلتيكو مقاعدهم في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، على أن يكون عقد الفرق الستة عشر اكتمل في وقت متأخر من أمس.
كورتوا يعود للتدريبات الجماعية للريال
شهد تدريب ريال مدريد عقب الفوز على كاسيرينو في كأس ملك إسبانيا، عودة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للتدريب الجماعي مع الفريق، في ظل استمرار غياب داني كارفاخال استعدادا لمواجهة فياريال يوم غد ببطولة الدوري الإسباني.
وأجرى "الملكي" مرانا لتعافي اللاعبين الذين شاركوا في التشكيل الأساسي أمام كاسيرينيو، إلى جانب إقامة تدريبات قوية للذين شاركوا كبدلاء أو الذين لم يسافروا لخوض المباراة مع الفريق.
وبهذه الطريقة، تدرب ديفيد ألابا وفيرلاند ميندي ولوكا مودريتش وتوني كروس وكريم بنزيمة وفينسيوس جوينور بقوة في الحصة المسائية، بعد الحصول على راحة من مباراة كأس الملك.
وشهد المران عودة كورتوا بعد التعافي من آلام عضلية خفيفة غاب بسببها عن مباراة كأس الملك، حيق تدرب الحارس بشكل طبيعي مع باقي الحراس.
برشلونة يقرر عدم الطعن على عقوبة ليفاندوفسكي
يعتزم نادي برشلونة عدم الطعن على قرار محكمة التحكيم الرياضي، الذي أيد عقوبة إيقاف مهاجم الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي لثلاث مباريات المفروضة من لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.
واعتبر نادي برشلونة أنه رغم أن القرار "صدر بشكل متسرع، ودون اتباع الإجراءات القضائية الواجبة"، إلا أنه سيلتزم به.
وبذلك القرار، سيغيب ليفاندوفسكي عن المباريات المقبلة لفريقه، وأولها مواجهة أتلتيكو مدريد بالليغا في الجولة السادسة عشر، ثم ريال بتيس وخيتافي.
وكانت محكمة في مدريد أوقفت في 29 كانون الأول "ديسمبر" الماضي، اللاعب بشكل احترازي، ولكنه خاص مباراة الديربي أمام إسبانيول التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وتسبب ذلك في طعن إسبانيول أمام الاتحاد الإسباني لكرة القدم على نتيجة المباراة بسبب إشراك اللاعب ضمن فريق برشلونة في اللقاء.
وتمت معاقبة ليفاندوفسكي لثلاث مباريات بعدما تم طرده في مباراة أوساسونا، في الجولة الأخيرة قبل مونديال قطر بالليغا، من قبل الحكم خيسوس خيل مانزانو، بعدما قام بإشارة قبل خروجه من الملعب سجلها الحكم في سجله.

اضافة اعلان

النصيري: انتصار الكأس يمنحنا دفعة بالليغا
أبدى المغربي يوسف النصيري لاعب إشبيلية بعد فوز فريقه على ليناريس بخماسية نظيفة أحرز منها ثلاثية في الدور الـ32 بكأس ملك إسبانيا، سعادته بأدائه وبالانتصار الذي قاد الفريق للتأهل إلى ثمن نهائي البطولة، مبرزا أن هذا الانتصار يجب أن يمنح الفريق دفعة معنوية في الدوري الإسباني.
وقال النصيري عقب المباراة التي أقيمت أول من أمس، والتي تعد الثالثة التي يسجل فيها "هاتريك" منذ انضمامه إلى إشبيلية في العام 2020: "أنا سعيد للغاية بعمل الفريق وبالأداء الذي قدمناه وبالطريقة التي دافعنا بها. أشكر الفريق والجمهور الذي دعمنا خلال المباراة".
وعن الهاتريك الذي سجله، قال النصيري: "كل شيء يأتي مع العمل وأهم شيء بالنسبة لي هو العمل الجماعي مع الفريق، ثم تأتي الأهداف".
وتابع: "الفوز والأهداف يجب أن تمنحنا دفعة معنوية في الدوري الإسباني"، الذي يتواجد فيه إشبيلية بمراكز الهبوط حيث يحتل المرتبة الـ18، بـ12 نقطة.
وتحدث النصيري عن مواجهة الفريق أمام خيتافي يوم بعد غد في الدوري الإسباني، وقال: "المباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا، وسنستعد لها من أجل حصد النقاط الثلاث أمام خيتافي".-(إفي)