تشافي: لابورتا يدعونا للاطمئنان بشأن قضية نيجريرا

مدرب برشلونة تشافي هرنانديز -(من المصدر)
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز -(من المصدر)

برشلونة - حاول مدرب برشلونة تشافي هرنانديز مجددا أمس، تجنب الخوض في تفاصيل قضية نيجريرا والتهوين من الأزمة، مؤكدا أن رئيس النادي الكاتالوني جوان لابورتا يدعوهم ليكونوا "مطمئنين" في مواجهة مستجدات قضية اتهام برشلونة بدفع رشاوي للتحكيم.اضافة اعلان
يأتي هذا بعدما وجهت النيابة أول من أمس لنادي برشلونة ورئيسيه السابقين جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، خلال محاكمتهم لدفعهم ملايين مزعومة للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، اتهامات بالفساد والإدارة غير الرشيدة وتزوير وثائق.
وجاءت الاتهامات بعد التحقيقات التي أجرتها نيابة إقليم برشلونة الإسباني منذ نحو عام في شبهة تقديم أموال لنيجريرا، تقدر بسبعة ملايين يورو من جانب البرسا للشركة المملوكة للأخير مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي.
وردا على سؤال عما إذا كان قلقا بشأن الصورة التي يظهر بها برشلونة بسبب هذه القضية، قال تشافي في مؤتمر صحفي اليوم إنها "مسألة وسؤال" يخصان رئيس النادي، مضيفا أن الأخير "أخبرنا أن نكون مطمئنين، وأن نركز على كرة القدم، وهذا ما يناسبني ويشغلني".
وأكد المدرب أن الفريق "يركز بشدة" على مباراة اليوم أمام أتلتيك بلباو في سان ماميس وأن قضية نيجريرا برمتها لم تتم مناقشتها في الفريق.
وفيما يتعلق باستقبال البرسا في بلباو، بعدما أعلنت مجموعة من المشجعين أنها ستطلق بعض المنشورات التي تحمل كلمة مافيا ودرع برشلونة في الدقيقة 30 من المباراة، أصر تشافي على أن "الفوز أو الخسارة" لن يعتمد على ما يحدث في المدرجات، بل ما يفعلونه على أرض الملعب، لذلك فهو لا يعتقد أن فعلا مثل ذلك قد يضر بالفريق.
وحين سئل عما إذا كان ريال مدريد، قبل أسبوع من الكلاسيكو، يسعى لزعزعة استقرار برشلونة، بعد إعلانه عن اجتماع طارئ لفريق إدارته لتقييم قضية نيجريرا، علق تشافي بأنه لا يعرف ما الذي يسعى إليه النادي الأبيض.
وقال في هذا الصدد: "لا أستطيع أن أضع نفسي مكان الخصم. لن يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرارنا، بل سيقوم بذلك في كل الأحوال فينيسيوس ومودريتش وكورتوا. إننا نركز على كرة القدم"، مؤكدا في نفس الوقت أنه لا يعلم ما إذا كان ريال مدريد يمكن أن يشعر أنه متضرر بسبب هذا الأمر.
وعلى كل الأحوال، أكد تشافي أن فريقه لا يتأثر بالضجيج الناتج عن قضية نيجريرا، واختتم: "إننا نعمل بنفس الطريقة، مثل الأسبوع الماضي والعام الماضي. لا أكثر. لم نتحدث عن مسائل لا تتعلق بالجوانب الرياضية".
من ناحية ثانية، أكد تشافي إنه لا يعتقد أن الوقت مناسب للحديث عن تجديد عقده، مؤكدا أنه يود أن يكون أليكس فيرجسون الخاص ببرشلونة، لكن الأمر "صعب" في اعتقاده.
ومع إدراكه أن السير قاد مانشستر يونايتد على مدار 27 عاما، أوضح تشافي أنه يحب التواجد في برشلونة، مؤكدا "ممتن لكلمات الرئيس (جوان لابورتا) الذي صرح قبل أيام برغبته في تجديد عقد المدرب، والذي يبلغني دوما بأنه سعيد بالعمل الذي أقوم به وهذا هو المهم".
وأضاف "أتمنى الاستمرار هنا لأعوام طويلة، لكن اعتقد أن الوقت غير مناسب لمناقشة مسألة التجديد، نظرا لأن عقد المدرب غير مهم الآن، بل حصد الألقاب".
لكن تشافي أقر بأنه بحث مع لابورتا مسألة التجديد، رغم أن عقده الحالي يمتد حتى حزيران (يونيو) 2024، موضحا "أتواصل معه بشكل دائم، أطلعني على رغبته في أكثر من مناسبة، لكنني أطالبه دائما بالتروي، لأننا نركز الآن على الفوز بالبطولات، ومن المحتمل كذلك ألا نحققها. يجدر بنا الاهتمام بالمسائل الرياضية، وليس العقود".
وأبرز المدرب الكاتالوني أهمية مباراة اليوم الأحد في سان ماميس، موضحا "غدا ثم الأسبوع المقبل أمام ريال مدريد، ستكون الليجا على المحك. إنها ست نقاط، ليست حاسمة لكنها مهمة. يجب أن نكون على قدر المسؤولية وننافس، ستكون وجبة كروية دسمة ثم سنفكر في الكلاسيكو".
وشدد تشافي على ضرورة الحفاظ على فارق النقاط التسع مع ريال، مؤكدا أن الكلاسيكو "سيكون نهائيا بالنسبة لنا. ينبغي أن نبقي على الفارق قبل مواجهة ريال مدريد في لقاء صعب". -(إفي)