تشغيل الإشارة الضوئية على شارع الصخرة المشرفة في منطقة المقابلين

مؤيد أبو صبيح

عمان - دشنت أمانة عمان الكبرى أمس إشارة ضوئية على شارع الصخرة المشرفة على المدخل الرئيسي لمنطقة المقابلين، لتنظيم حركة المرور ورفع مستوى السلامة المرورية في الموقع.
 وتابع أمين عمان عقل بلتاجي ومدير إدارة السير العميد داوود هاكوز، الوضع المروري بعد تشغيل الإشارة التي تربط شارع الصخرة المشرفة الذي يشهد نموا تجاريا، وشارع الحرية.
وستقوم الأجهزة المعنية بالأمانة بمراقبة ومتابعة عمل الإشارة والكثافة المرورية خاصة في ساعات الذروة وتقييم الحركة المرورية عليها.
كما قامت "الأمانة" بتعديل مراحل الإشارات الضوئية في شارع إشارة أم السماق وإشارة المناطق المحيطة بمكة مول، لتصبح مرحلتين بدلا من ثلاث، بهدف زيادة فاعليتها والإبقاء على مراحل خاصة بالمشاة على الاشارات الضوئية.
وبين مدير دائرة عمليات المرور المهندس خالد حدادين أنه سيتم الغاء الدخول من جهة شارع مكة نحو أم السماق، والغاء الخروج المباشر من مكة مول والمناطق المحيطة إلى شارع مكة.
وكشف عن أن "الأمانة" ستقوم الأسبوع المقبل بتنفيذ دوار بيضاوي في منطقة احد، بدلا من الجزر الوسطية والفتحات على تقاطع مدخل المنطقة، لغاية تنظيم حركة المرور وربط الشوارع ببعضها.

اضافة اعلان

[email protected]

moayed1977@