تشكيل هيئة مديرين جديدة لمؤسسة عبد الحميد شومان

عمان - الغد - انهت الادارة العليا للبنك العربي وضع مشروع يهدف الى توسيع وتنمية وتطوير عمل ومهام وفعاليات مؤسسة عبد الحميد شومان التي تعتبر من ابرز المعالم الثقافية في الوطن العربي.اضافة اعلان
وتم الاعلان مؤخراً عن تشكيل هيئة مديرين جديدة للمؤسسة يترأسها رئيس مجلس ادارة البنك العربي صبيح المصري وتضم نخبة من الكفاءات الاردنية المعنية بالثقافة والشأن العام.
ووضعت هيئة المديرين الجديدة خطة عمل للنهوض بعمل المؤسسة مواكبة انجازاتها التي تحققت في عهد الادارات السابقة، بحيث لا يقتصر عمل المؤسسة على دورها الريادي في المجال الثقافي فحسب وانما سيشمل ايضاً دعم المشاريع الانتاجية والتنموية اما بشكل مباشر او من خلال مؤسسات تنموية مدنية شريكة في كل من الاردن وفلسطين والعالم العربي.
وقد اكد نائب رئيس هيئة المديرين الدكتور امين محمود بان رسالة المؤسسة اليوم تتطلع نحو الاسهام بفعالية ونشاط في خدمة وتنمية المجتمع المحلي ودعم مشاريع الانتاج الفردية الصغيرة وتقديم اسهامات نوعية في تطوير وتنمية مهارات الانسان ودعم عملية الانتاج عموماً.
كما بينت المدير العام لمؤسسة
عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية بان من بين اهم اهداف المؤسسة سيكون العمل على دعم التدريب والتأهيل لمواكبة احتياجات ومتطلبات سوق العمل مع التنسيق مع المؤسسات المعنية لخلق وايجاد فرص عمل ضمن رؤية المؤسسة لدورها الوطني والتنموي.
وستسعى المؤسسة وفقاً لقسيسية الى تنظيم المزيد من الندوات والمؤتمرات العلمية والثقافية المتخصصة وتوطيد العلاقات الثقافية والعملية على مستوى العالم العربي مع البقاء في مساحة دعم وتشجيع المبدعين والمثقفين الاردنيين والفلسطينيين والعرب وتكريم الادباء والعلماء والمثقفين عموماً والاهتمام بالمحافظة على التراث العربي الفكري الثقافي والاجتماعي الاصيل.
ويشار الى ان مؤسسة عبد الحميد شومان تأسست العام 1978 على شكل مؤسسة غير ربحية يمتلكها البنك العربي وتسعى للمساهمة في تحديث وتقدم المجتمع العربي وتحقيق النقلة النوعية التي يسعى اليها في شتى المضامين والمجالات.