رياضة محلية

تشلسي يتعادل ويحسم الوصافة بسقوط أرسنال

لندن – حسم تشلسي بطل الموسم الماضي المركز الثاني رغم اكتفائه بالتعادل مع ضيفه نيوكاسل يونايتد 2-2 وذلك لخسارة ملاحقه أرسنال امام ضيفه استون فيلا 1-2 أمس الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
على ملعب “ستامفورد بريدج”، كان تشلسي الذي تنازل أول من أمس السبت عن لقبه لمصلحة مانشستر يونايتد بعد تعادل الاخير مع بلاكبيرن 1-1، في طريقه للخروج بنقاط المباراة الثلاث بعدما تقدم على ضيفه حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع قبل ان يخطف ستيفن تايلور التعادل بكرة رأسية بعد تمريرة رأسية من نيل رينجر اثر ركلة ركنية.
وتقدم فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مرتين، الأولى بعد دقيقتين فقط عبر المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بعد ركلة ركنية، قبل ان يدرك الارجنتيني جوناس غوتيريز التعادل في الدقيقة 10، والثانية في الدقيقة 83 عبر رأسية من المدافع البرازيلي اليكس، لكن الضيوف نجحوا في خطف التعادل في الوقت القاتل.
واسدى نيوكاسل خدمة لارسنال الذي كان بامكانه تقليص الفارق الذي يفصله عن جاره اللندني إلى نقطة قبل مرحلة على ختام الموسم، وذلك في حال فوزه على ضيفه استون فيلا الا انه سقط على ملعبه “ستاد الامارات” للمرة الثالثة فقط هذا الموسم بهدفين لدارين ينت (11 و15)، مقابل هدف للهولندي روبن فان بيرسي (88) وذلك بعد ان خسر امام نيوكاسل وجاره توتنهام الذي نجح أمس في ازاحة مضيفه ليفربول عن المركز الخامس بفوزه عليه بهدفين للهولندي رافايل فان در فارت (9) والكرواتي لوكا مودريتش (55 من ركلة جزاء)، ويذكر ان الفريقين ضمنا مشاركتهما في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل.
وهبط وست هام الى الدرجة الاولى بعدما فرط بتقدمه على مضيفه ومنافسه على البقاء ويغان اثلتيك بهدفين نظيفين للسنغالي-الفرنسي ديمبا با (12 و26) قبل ان يخسر بتلقيه ثلاثة اهداف سجلها الفرنسي الاخر شارل نزوغبيا (57 و4+90) وكونور سامون (68).
وبقي برمنغهام في دائرة الخطر بخسارته امام مضيفه فولهام بهدفين للنروجي بريدي هانغيلاند (5 و49)، ويحتل برمنغهام المركز السابع عشر بفارق الاهداف عن بلاكبول وويغان الثامن عشر والتاسع عشر على التوالي.
ترتيب فرق الصدارة
1 – مانشستر يونايتد 77 نقطة من 37 مباراة
2 – تشلسي 71 من 37
3 – ارسنال 67 من 37
4 – مانشستر سيتي 62 من 35
5 – توتنهام 59 من 37

(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock