تشلسي يستعيد نغمة الفوز بخماسية

تشلسي يستعيد نغمة الفوز بخماسية
تشلسي يستعيد نغمة الفوز بخماسية

لندن - استعاد تشلسي نغمة الفوز بفوزه الساحق على مضيفه بورتسموث 5-0 في مباراة مؤجلة في بطولة انجلترا لكرة القدم، في حين مني مانشستر سيتي بخسارته الاولى على ارضه هذا الموسم بسقوطه امام ايفرتون 0-2 وفشل في احتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

اضافة اعلان

واستعاد تشلسي المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد علما بان الفريقين سيلتقيان في 3 نيسان (ابريل) المقبل على ملعب "اولد ترافورد" في لقاء قمة.

في المباراة الاولى، دخل تشلسي الجريح اجواء المنافسة على اللقب بتحقيقه فوزه الأول في آخر أربع مباريات في مختلف المسابقات اثر تغلبه على بورتسموث بخماسية نظيفة.

وكان تشلسي خسر على ملعبه أمام مانشستر سيتي 2-4، وتعادل مع بلاكبيرن 1-1 في الدوري المحلي، كما سقط أمام انتر ميلان الايطالي في دوري ابطال اوروبا وخرج من الدور الثاني.

واستغل المهاجم العاجي ديدييه دورغبا خطأ فادحا للحارس الدولي ديفيد جيمس الذي فشل في تشتيت احدى الكرات على مشارف المنطقة ليسدد دروغبا في المرمى الخالي (32). ثم انهار بورتسموث في الشوط الثاني فاضاف الفرنسي فلوران مالودا هدفين (50 و60)، ودروغبا الرابع (77)، فرفع الأخير رصيده من الاهداف إلى 24 هدفا في المركز الثاني لصدارة ترتيب الهدافين خلف مهاجم مانشستر يونايتد واين روني، وأحرز فرانك لامبارد الهدف الخامس (90).

وعلى ملعب سيتي اوف مانشستر، سقط مانشستر سيتي للمرة الاولى على ارضه هذا الموسم بخسارته امام ايفرتون بهدفين نظيفين.

وسيطر مانشستر على مجريات اللعب في الشوط الاول لكن ايفرتون نجح في افتتاح التسجيل خلاف لمجريات اللعب عندما حرك الاسباني ميكيل ارتيتا ركلة حرة مباشرة باتجاه لايتون باينز فرفعها الاخير داخل المنطقة ليغمزها الاسترالي الدولي تيم كاهيل داخل شباك الحارس الايرلندي شاي غيفن (33).

وتابع مانشستر سيتي افضليته لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع ايفرتون على الرغم من جهود الارجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي كريغ بيلامي، الى ان نجح ايفرتون في زيادة الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع من الشاب جاك روديول الذي تخطى مدافعا وارسل كرة عرضية تركها كاهيل بحركة فنية رائعة ليتابعها ارتيتا داخل الشباك (85).

وسقط استون فيلا في فخ التعادل على ارضه مع سندرلاند 1-1. سجل للأول النرويجي جون كارو (30)، بعد ان تقدم الثاني عبر مهاجمه الشاب فرايزر كامبل (22).

وتغلب بلاكبيرن روفرز على برمنغهام 2-1. سجل للفائز ديفيد دان (5 و67)، وللخاسر جيمس كافادن (55).

ترتيب فرق الصدارة

1 - مانشستر يونايتد 69 نقطة من 31 مباراة

2 - تشلسي 68 من 31

3 - ارسنال 67 من 31

4 - توتنهام 55 من 30

5 - مانشستر سيتي 53 من 30