آخر الأخبار حياتنا

تصرفات ينبغي تجنبها في النادي الرياضي

عمان- الغد– من منا لا يمضي وقتا في نادي اللياقة، ويحب ممارسة الرياضة هناك للتغلب على بضعة كيلوغرامات وحتى الشعور بالتغيير، إلا أن بعض السلوكيات للآخرين في النادي تثير القلق والإزعاج إلى حد كبير، لاسيما أولئك الذين لا يتبعون اللياقة البدنية الصحية والآداب العامة، ما يدفعك للمغادرة.
وهذه الأفعال تجعلك تبحث عن مكان آخر وحتى لا ترغب بمغادرة المنزل، وهنا لك الحق بالابتعاد بل والركض بعيدا، ومن أبرز تلك السلوكيات:
– لا تترك المعدات مليئة بالعرق، لا عيب في تعرقك خلال التمرين أو الركض، ولكن من المهم أن تستخدم منشفة، فهي جزء حيوي من النظافة الشخصية وآداب اللياقة البدنية في الأماكن العامة، إلى جانب تنظيف عرقك من الجهاز من بعد نزولك عنه، فمعظم هذه الأجهزة مغطاة بالعرق ولا تتركها لمن يقوم بالتنظيف، فربما يقفز أحدهم من ورائك بدون أن يدركه عمال التنظيف، ولن يختفي العرق بدون أن يتم مسحه.
– لا تحجز الأجهزة وتشغلها في حين لم تستخدمها في اللحظة نفسها، فهنالك بعض الأفراد الذين يقومون بحجز الآلات وهم يرسلون رسائل نصية أو يتفحصون بريدهم الالكتروني، مع الأخذ بعين الاعتبار أنهم لا يمارسون التمرين فعليا، تاركين آخرين بانتظار دورهم للحصول على هذا الجهاز بالذات. لذا حين تكون في الصالة الرياضية فأنت هنالك للتدرب وليس للعمل والانشغال بالهاتف، فلا تنسَ ذلك.
– المكالمات والسماعات الخارجية، من أكثر التصرفات إزعاجا وقلة للاحترام وعدم مراعاة للآخرين في النادي هي ما يفعله البعض في التحدث لساعات طويلة بصوت عال على الهاتف، والأسوأ هو فتح مكبرات الصوت خلال التمرين. هل الآخرون مضطرون للاستماع لمكالمتك الهاتفية وصخبها، وحتى أولئك الذين يتركون موسيقاهم بصوت عال جدا، مستغنين عن سماعات الأذن، ليستمعوا لموسيقى التمرين الخاصة بهم.
ولكل فرد ذوق ومساحة، فلا تفرض مساحتك على من حولك، فهم يأتون للنادي للاسترخاء وأنت لا تساعدهم على ذلك ولا تساعد نفسك أبدا.
– المعدات للجميع، هل تذكر حين كنت بالروضة وأخبرتك المعلمة بأن الأرجوحة للجميع ليستخدمها ويتسمتع باللعب عليها، حسنا هكذا يجب أن تتصرف في النادي الرياضي، فلا تلتصق بقطعة واحدة، ولا تمضِ ساعتين على التريدميل في حين ينتظر آخرون دورهم والوقت الفعلي لاستخدامها لا يتجاوز الساعة.
– ترك الأوزان والأثقال في كل الزوايا، بالتأكيد أيضا تعلمت في طفولتك أن لا تترك ألعابك ملقاة في كل الزوايا وأن تجمعها بعد الانتهاء من اللعب بها، حسنا الأمر نفسه ينطبق على استخدام الأثقال، فبعد أن تتنهي من تمرينك أعدها لمكانها، ولا تتركها مبعثرة في أنحاء الصالة الرياضية كي لا يتعثر بها أحدهم ويؤذي نفسه.
– التأخر عن الوقت، فأن تأتي متأخرا عن موعد درس اللياقة البدنية مع مجموعة أو حتى عن وقتك مع مدربك الشخصي أمر يبرز عدم احترام المواعيد الآخرين وجهدهم، فإن وصلت متأخرا على الأقل لا تقاطع الآخرين واعتذر منهم.
– غرفة تغيير الملابس ليست حمامك الشخصي، فيجب الاعتناء بها، وكذلك يجب ترك الحمام الذي استخدمته نظيفا خاليا من آثار الصابون الذي استخدمته.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock