تصنيف فندقين بـ" 5 نجوم ديلوكس" يزيد تنافسية العقبة

figuur-i
figuur-i

أحمد الرواشدة

العقبة - بتصنيف فندقين لأول مرة في العقبة بفئة 5 نجوم ديلوكس، تكون فنادق المدينة السياحية قد زادت تنافسيتها كواحدة من الواجهات السياحية العالمية على البحر الأحمر، بتنوع منتجها السياحي ذات الرفاهية العالية.اضافة اعلان
وتسعى الجهات السياحية في العقبة، بان تكون المدينة قبلة للسياحة العالمية وتنويع منتجها السياحي على البحر الأحمر، وذلك بالترويج والتسويق المستمر، وفتح أسواق سياحية جديدة عن طريق البحر والبر والجو.
وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قد أعلنت تصنيف أول فندقين في مدينة العقبة ضمن فئة 5 نجوم ديلوكس، فندق حياة ريجنسي والواقع ضمن منتجع واحة أيلا، وفندق منارة العقبة الواقع ضمن منتجع سرايا العقبة ويأتي ذلك ضمن استراتيجية السلطة والتي تهدف إلى تعزيز المنظومة السياحية في مدينة العقبة.
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، إن السلطة تسعى وبشكل مستمر إلى تنفيذ رؤيتها في جعل العقبة مقصدا سياحيا للزوار من كافة أنحاء العالم، مشيرا إلى أهمية وجود مثل هذه الفنادق السياحية العالمية في العقبة يمثل إضافة مميزة كأحد عوامل الجذب السياحي لمدينة العقبة.
وأضاف البخيت، ان تصنيف هذه الفنادق سيساهم في تعزيز المنظومة السياحية، الأمر الذي سيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والمحلية، ودفع السياح من مختلف انحاء العالم لزيارة المدينة الساحلية بتوفير الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية التي تحقق المواصفات والاشتراطات العالمية السياحية.
وأكد بخيت على أهمية نظام تصنيف الفنادق ودوره البارز في رفع أداء القطاع الفندقي في العقبة وجعله أكثر قدرة على المنافسة من جانب، والجذب السياحي من جانب آخر، بالإضافة إلى تأكيده على سعي السلطة المستمر إلى الارتقاء بالقطاع السياحي في مدينة العقبة، من خلال تعزيز مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص وجهود جميع المعنيين في رفع المعايير والحفاظ على جودة المنتج السياحي، الذي يعد غاية في الأهمية لاستقطاب الزوار وضمان استمرار الطلب السياحي في العقبة، التي تعد أحد أكبر المواقع السياحية في الأردن والمدينة الساحلية الوحيدة في المملكة.
وأشار بخيت، ان السلطة من خلال لجنة تصنيف المنشآت السياحية، قد قامت مؤخرا بتصنيف مجموعة من الفنادق في مدينة العقبة ضمن فئات مختلفة، لتسهم بذلك في منح زوار مدينة العقبة خيارات متعددة للمبيت وزيادة مدة إقامتهم فيها. وأشار إلى أن مديرية السياحة تعمل وبشكل مستمر على رفع مستوى الخدمة المقدمة لزوار المدينة، من خلال تطوير أداء العاملين في القطاع الفندقي والسياحي ورفدهم بالبرامج التدريبية والتوعوية في مجال عملهم، بالإضافة إلى زيادة فرص العمل في القطاع السياحي.
من جهته أكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين، على أن أيلة تتحول إلى مجتمع فتي متكامل الخدمات بعد تشغيل فندق حياة ريجنسي أيلة، حيث أطلقت عملية تسليم الوحدات السكنية ضمن منطقة الجزر لمالكيها إضافة إلى تسليم أكثر من 50 % من شقق الجولف لمالكيها أيضا، والاستمرار في العمل على توفير خدمات مساندة متكاملة عبر علامات تجارية أردنية ناشئة في قطاعات تجارة التجزئة والصيدلة وخدمات المطاعم والمقاهي وغيرها.
ونوه دودين، إلى أن أيلة تسهم في نشاطات الجذب السياحي عبر أنشطة وفعاليات ترويجية واستضافة وتنظيم بطولات كبرى، واقامة مواسم سياحية متنوعة حتى باتت محطة للسياحة العائلية والوافدة، كما وتدعم مرافق أيلة المميزة للرياضات المائية والجولف استقطاب بطولات عالمية وإقليمية ومحلية مرموقة روجت لما تزخر به العقبة من إمكانات.
من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة إيجل هيلز الأردن عبدالله الفريحات" كلنا فخر بتصنيف (ديلوكس) ضمن فئة فنادق الخمس نجوم الذي حازة فندق المنارة " ذا لكشري كولكشن" سرايا العقبة، مؤكداً ان التصنيف اضاف وساماً جديداً للقائمة المطولة من الأوسمة، التي حصدتها شركة إيجل هيلز الأردن على المستوى المحلي والعالمي.
وأضاف الفريحات، ان هذا التصنيف جاء من جهات مختصة في مجال الضيافة والخدمات الفندقية والسياحية في المملكة، على ما يوفره الفندق من خدمات ومرافق مميزة للزوار والقاطنين، مثمنا الجهود الملكية السامية والدعم الكبير للاستثمار من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الأمر الذي يعود بالمنفعة على مدينة العقبة بشكل خاص والأردن بشكل عام.