تضارب نتائج فحوصات لاعبي الوحدات.. أندية "الفئات العمرية" تخضع لاختبار "كورونا"

Untitled-1
Untitled-1

خالد العميري

عمان- تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

تضارب نتائج فحوصات "كورونا" للاعبي الوحدات
أكد مدير نشاط كرة السلة بنادي الوحدات، المهندس حاتم أبومعيلش، أن نتائج الفحوصات التي خضع لها اللاعبون يوسف أبووزنة ونادر أحمد ومحمود ماف ونبيل أبوشريخ ومعالج الفريق أنس جراجعة، جاءت سلبية، بعدما ظهرت إيجابية في اليومين الماضيين.
ومع تضارب نتائج الفحوصات التي أجراها لاعبو الوحدات مؤخرا، خضع الفريق لفحص كورونا بإشراف مباشر من اتحاد السلة، وفي حال جاءت النتائج سلبية اليوم، فإن مواجهة "بطل الدوري" الوحدات مع نظيره الجبيهة ضمن المرحلة الثانية من بطولة كأس الأردن ستقام غدا، إلى جانب إقامة مباراة العريقين الأهلي والأرثوذكسي.
تعديل نظام بطولة سن 18 ناشئين
علمت "الغد" من مصادر موثوق بها، أن اتحاد كرة السلة يدرس إمكانية تعديل نظام بطولة الفئات العمرية تحت سن 18 ناشئين، من خلال إلغاء مرحلة الإياب واستئناف البطولة بين 4 فرق تحتل المراكز من 1 إلى 4.

لاعب نادي غزة هاشم، عبدالرحمن العبسي - (من المصدر)

ووفقا للمصدر الموثوق، فإن اتحاد اللعبة بصدد مخاطبة الأندية المشاركة للحصول على موافقتها بتعديل نظام البطولة، وذلك لكسب الوقت وإنهاء البطولة دون أي تأجيل إضافي، بعد تعديل الجدول لقرابة 7 مرات لأسباب متباينة.
أفضل اللاعبين في مباريات "الخميس" بدوري الفئات
مع استمرار إيقاف مباريات دوري الفئات العمرية للموسم الحالي، إلى حين ظهور نتائج الفحوصات التي أجرتها الأندية، أمس، بعد ثبوت إصابة 8 لاعبين ومدربين بفريقي الرياضي أرامكس واتحاد عمان بفيروس كورونا، كشف اتحاد كرة السلة عن اللاعبين الذين برزوا مع فرقهم في المباريات التي أقيمت يوم الخميس الماضي بدوري تحت سن 14 ناشئين.
ويُعد سهيل القبطي من نجوم الأرثوذكسي في مباراته التي خسرها أمام الرياضي أرامكس بنتيجة 65-78، بتسجيله 19 نقطة و15 متابعة و2 ستيل، فيما كان قيس أبوجميل نجم مباراة فريقه كفريوبا أمام بيت اديس بتسجيله 39 نقطة و21 متابعة و4 ستيل.
وبرز اللاعب عبدالرحمن العبسي في مباراة فريقه غزة هاشم أمام شباب بشرى (60-61)، بتسجيله 29 نقطة و25 متابعة و9 ستيل، بينما كان اللاعب هاشم بني عيسى من نجوم مباراة فريقه الأشرفية بمواجهة دير أبي سعيد، بتسجيله 4 نقاط و26 متابعة و8 ستيل.
الأندية تخضع لـ"فحص كورونا"
خضعت الأجهزة الفنية والإدارية ولاعبو الفرق المشاركة بدوري الفئات العمرية إلى جانب فريقي الوحدات والأرثوذكسي (رجال)، لفحوصات "كورونا"، أمس، والتي أقيمت على صالة الأميرة سمية لكرة اليد، ضمن البوتوكول الصحي المعتمد من قبل اللجنة الأولمبية للتأكد من سلامة اللاعبين المخالطين، بعد ظهور إصابات في هذه الأندية.
ووفقا لاتحاد السلة، فإن اللاعب المخالط من فريقي الوحدات والأرثوذكسي الذي لم يخضع للفحص المعتمد من قبل اتحاد كرة السلة بعيدا عن نتائج المختبرات الخاصة، لن يكون في مقدوره المشاركة بالمباريات، مطالبا الجميع بالالتزام في التعليمات والشروط الصحية المتبعة للحد من تداعيات جائحة كورونا.

تايم آوت

نشرت لاعبة المنتخب الوطني اللبناني سابقا والإعلامية ناتالي مامو، صورة لها مع لاعبة المنتخب الوطني للسيدات ولاعبة نادي شباب الفحيص، رشا عبده، عبر حسابها على تطبيق "انستغرام"، خلال خوضها إحدى المباريات في الإمارات، معلقة: "أن تكون رفيقي اليوم بعد أن كنت خصمي في الأمس".