تطورات انتشار" كورونا" عالميا

ارتفاع تعداد مصابي كورونا عالميا
ارتفاع تعداد مصابي كورونا عالميا
باريس- في ما يأتي آخر المستجدات حول تفشي وباء كوفيد-19، من آخر حصيلة إصابات ووفيات إلى أحدث التدابير وأبرز التطورات:
  • أسفر وباء كوفيد-19 عن وفاة أكثر من 578,746 شخصاً في العالم بين أكثر من 13,3 ملايين إصابة مؤكدة، بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية الأربعاء الساعة 11,00 ت غ. والولايات المتحدة تبقى البلد الأكثر تضرراً مع 136,466 وفاة، تليها البرازيل (74,133 وفاة)، والمملكة المتحدة (44,968 وفاة) ثم المكسيك (36,327 وفاة) وإيطاليا (34,984 وفاة).
  • أعلنت شركة موديرنا الأميركية لصناعة الأدوية الثلاثاء أن التجارب السريرية للقاحها لوباء كوفيد-19 ستدخل المرحلة النهائية في 27 تموز/يوليو الحالي، سعيا لمعرفة فعالية هذا اللقاح في حماية الناس من الإصابة. والمجموعة التي تستفيد من مساعدات بقيمة 483 مليون دولار من الحكومة الأميركية تكون بذلك أول شركة تبلغ هذه المرحلة وقد نشرت نتائجها الأولية الواعدة في مجلة نيو اينغلاد جورنال اوف ميديسين.
  • كما أعلنت روسيا الأربعاء أنها أكملت التجارب السريرية الأولى للقاح تجريبي ضد فيروس كورونا المستجد اختُبر على البشر، خصوصاً في أوساط الجيش الروسي، على أن تُنجز بالكامل بحلول نهاية تموز/يوليو.
  • تستعد ولاية بيهار الهندية بسكانها البالغ عددهم 125 مليون نسمة إلى الإغلاق من جديد اعتباراً من 16 تموز/يوليو، بينما بدأ 13 مليون شخص في مدينة بنغالور ومحيطها مرحلة جديدة من العزل الثلاثاء.
  • في هونغ كونغ، على الحانات وقاعات الرياضة وصالونات تصفيف الشعر أن تغلق من جديد، فيما منعت التجمعات التي تضم أكثر من 4 أشخاص في هذه المدينة.
  • أغلقت من جديد مدينة ليريدا وبلدات عدة مجاورة لها في كاتالونيا في شمال شرق إسبانيا وذلك بعد معركة مع القضاء.
  • مددت من جهتها الحكومة البرتغالية تدابير العزل الجزئي في منطقة لشبونة حتى أواخر تموز/يوليو على الأقل.
  • وضعت مدينة طوكيو تحت حالة الإنذار القصوى بعد تسجيل ارتفاع في عدد إصابات الوباء وهذا الإنذار "الأحمر" في العاصمة الشاسعة البالغ عدد سكانها 14 مليون نسمة والواقعة ضمن منطقة تضم حوالى 37 مليون نسمة هي الأكثر كثافة سكانيا في العالم، لا يعني أن البلدية ستطلب إغلاق متاجر أو إرجاء أحداث.
  • نُشرت الشرطة الفيليبينية لضمان نقل الأشخاص الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ والذين لا يستطيعون عزل أنفسهم ذاتيا في المنزل إلى مراكز حجر صحي تديرها الدولة، ما أثار تحذيرات الأربعاء من انتهاكات محتملة لحقوق الإنسان.
  • تنظم جمهورية مقدونيا الشمالية الأربعاء انتخابات تشريعية تضع الفائزين فيها أمام تحدي مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد وإطلاق محادثات الانضمام الى الاتحاد الأوروبي.
وهذا البلد الصغير الذي يعاني نظامه الصحي من صعوبات، هو من بين دول البلقان الأكثر تضرراً من الوباء، بحسب الأرقام الرسمية، إذ أودى تفشي الفيروس بحياة 400 شخص من سكانه البالغ عددهم أقل من مليوني نسمة.
  • بدأت الأربعاء في فرنسا تصفيات الصيف التي تستمر حتى 11 آب/أغسطس، وتجري هذا العام في ظروف غير مسبوقة، وسط حذر المستهلكين وتدابير صحية لا تزال قيد التنفيذ في المتاجر، وبينما تواجه علامات بيع الثياب صعوبات وفي ظلّ حالة يأس في أوساط أصحاب الأعمال.
  1. أعاد متنزه "ديزني لاند" في باريس فتح أبوابه أمام الجمهور الأربعاء ولكن بقدرة استيعابية محدودة، بعد إقفال دام أربعة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19. ويفرض على كافة الزوار الذين تزيد أعمارهم عن 11 عاماً وضع الكمامات، كما تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي. وأنشئت ألفي نقطة توزيع معقمات في المكان. وحظر "موقتاً" أي "تفاعل من مسافة قريبة" مع شخصيات "ديزني"، بما في ذلك العناق. وعلّق في الوقت الراهن أيضاً استعراض الشخصيات الشهير.
  2. وعلى بعد كيلومترات من المتنزه، أعيد كذلك فتح الطبقة الثالثة من برج إيفل، أحد أهم المعالم السياحية في باريس.(أ ف ب)
اضافة اعلان