تظاهرة اقتصادية في إسطنبول تشرين الثاني المقبل

عمان- الغد- تشهد العاصمة التركية، إسطنبول، خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و22 تشرين الثاني (نوفمبر) من هذا العام تظاهرة اقتصادية تشمل الملتقى التركي العربي الخامس لمستلزمات البناء والاستثمار العقاري التي تقام برعاية جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية العربية (تراب) وبتنظيم من شركة "تراب إكسبو" لتنظيم المعارض.

اضافة اعلان

وتأتي هذه القمة بهدف تطوير العمل في مجالي البناء والاستثمار العقاري، وذلك من خلال تبادل التجارب والأفكار والاطلاع عن كثب على جديد التكنولوجيا المستخدمة، مما يؤدي إلى تعميق التعاون الاقتصادي بين تركيا والبلدان العربية المشاركة، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار في المجال، ورصد سبل وإمكانية الاستفادة من السبق الذي حققته تركيا في القطاع العقاري.

وأكدت الجهة المنظمة، في بيان لها، أن القمة تسعى إلى تقوية العلاقات الاقتصادية بين تركيا والدول العربية المشاركة، وخاصة تلك التي صار لها قدم في السوق الدولية، كما تهدف أيضاً إلى تعزيز التعاون ضمن جو من الثقة، خاصة وأن المستثمرين الأتراك حريصون على إقامة شراكات اقتصادية ناجحة مع نظرائهم العرب في مختلف المجالات الاقتصادية، مؤكدين من خلال هذه القمة قوة العلاقات بين تركيا وعموم الدول العربية.

ووفق رئيس الجمعية صبوحي عطار، فإن القمة المرتقبة من المنتطر أن تشهد حضوراً عربياً كبيراً قد يصل إلى أكثر من 1500 شركة ورجل أعمال ومستثمر من مختلف الدول العربية إلى جانب 200 شركة عارضة تركية.

وينتظر من الملتقى استعراض أهم ما جاءت به التكنولوجيا في مجال الإنشاءات والبناء؛ حيث ستكون فرصة لإبراز ما حققته تركيا في هذا المجال الذي من شأنه أن يدعم التعاون بينها وبين البلدان العربية المشاركة. ومن جهة أخرى، سوف يحتوي الملتقى على أبرز الجديد في مجال الديكور والتصميم الداخلي، خاصة أن تركيا باتت الآن من الدول المتطورة في هذا المجال.