تعاون أردني ياباني لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

عمان - وقعت وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الأردنية، أمس، بيان تعاون مع مركز الاستخبارات المالية اليابانية، لتأطير التعاون بين البلدين بمجال تبادل المعلومات المالية ذات الصلة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.اضافة اعلان
وقالت الوحدة، في بيان صحفي أمس، إن توقيع هذا البيان يأتي ضمن إطار السعي لتعزيز التعاون الدولي بين البلدين، لتنظيم وتسهيل تبادل المعلومات المالية، بخصوص الإخطارات التي يشتبه ارتباطها بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب.
وأشارت إلى أنه رسم منهج واضح فيما يتعلق بتبادل طلبات المعلومات التي يشتبه بأنها مرتبطة بغسل الأموال، أو تمويل الإرهاب ونوع المعلومات والبيانات المصاحبة للطلب، وبيان أوجه استخدام المعلومات المتبادلة والاحتفاظ بسرية المعلومات، لتسهيل وتنظيم تبادل المعلومات فيما بينها لغايات تتبع الأموال المتحصلة من ارتكاب جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتحقيق الملاحقة والمقاضاة لمرتكبي تلك الجرائم.
وأكدت رئيس الوحدة دانة جنبلاط، التي وقعت البيان عن الأردن، أهمية التعاون في هذا المجال، والذي سيؤطر عبره التعاون بين البلدين في سبيل مكافحة جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
بدوره، عرض يوسوكي ايتو، ممثل المدير العام للمركز الياباني تاكاشي كينوشيتا، سبل وآليات المركز لديهم في مجال مكافحة جريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وكيفية تحليل العمليات المالية المشبوهة، وأهمية التعاون الدولي لمكافحة تلك الجرائم.
يذكر أن المركز يتبع لهيئة السلامة العامة، الوحدة النظيرة في اليابان.
وحضر توقيع البيان وفد ياباني رفيع المستوى من المركز والسكرتير الثاني بالسفارة اليابانية في عمان، وممثل عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.-(بترا)