تعاون بين اتحاد الجامعات العربية والاتحاد الافريقي

2582ba6c-14d3-47c8-856d-2a156a1a41a0
2582ba6c-14d3-47c8-856d-2a156a1a41a0

الغد- اتفق اتحاد الجامعات العربية مع الاتحاد الافريقي على التعاون والتنسيق لبلورة اطار موحد للمؤهلات التعليمية والاكاديمية للقارة الافريقية .

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال مشاركة الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة في الورشة عمل الخاصة لاطلاق مشروع اطار موحد للمؤهلات التعليمية للقارة الافريقية التي عقدة في اديس ابابا .

وكان اتحاد الجامعات العربية قد بدأ مؤخرا بتنفيذ مشروع لايجاد اطار موحد للمؤهلات التعليمية والاكاديمية في الوطن العربي بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " الالكسو " وجامعة الدول العربية وجهات اخرى لها علاقة بهذا الشأن .

واكد الدكتور سلامة في بيان صحفي صدر عن مقر اتحاد الجامعات العربية في العاصمة الاردنية عمان اليوم اهمية التنسيق والتعاون مع الاتحاد الافريقي باعتباره من المنظمات العريقة التي تعمل على تطوير وتحديث مستوى التعليم في القارة الافريقية والتي تضم مجموعة كبيرة من الدول العربية .

وأشار الى ان هناك تطابق في وجهات النظر بين اتحاد الجامعات العربية والاتحاد الافريقي في معظم القضايا التي يهتم بها الاكاديميين خصوصا في مجال تطوير وتحديث المناهج التدريسية في الجامعات ونشر وتعميق ثقافة الجودة والبحث العلمي والتبادل الثقافي والعلمي .

وجرى خلال الورشة التي شارك فيها ممثلون عن 25 دولة مناقشة ابرز التحديات التي تواجة المؤسسات التعليمية في القارة الافريقية للاعتراف بالشهادات والمؤهلات العلمية والخطية الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد الافريقية لتسهيل تنفيذ المشروع وايجاد اليات المناسبة لاحداث التطوير المطلوب للاطار المؤحد للمؤهلات .