تعذر انتقال رونالدو إلى مدريد.. إبراهيموفيتش يمدد عقده.. وسواريز إلى مارسيليا

الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو - (من المصدر)
الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو - (من المصدر)

مدن- انتقل المدافع الدولي السنغالي موسى واجوي إلى صفوف فريق اتش ان كي جوريتسا الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى الكرواتي قادما على سبيل الإعارة من نادي برشلونة الإسباني لمدة عام، بحسب ما نشره النادي الكرواتي.اضافة اعلان
وخاض واجوي (23 عاما) ست مباريات مع الفريق الأول للبرسا، كما لعب معارا لأندية يوبين البلجيكي ونيس الفرنسي وباوك اليوناني، الذي تعرض معه لإصابة خطيرة في الركبة العام 2020 وابتعد على إثرها عن الملاعب لتسعة أشهر.
وأوضح الظهير الأيمن: "من الغريب عدم اللعب لفترة طويلة، أنا سعيد لوجودي هنا وأن أحظى مجددا بفرصة اللعب".
وأبدى اللاعب -الذي شارك مع منتخب بلاده تحت 17 عاما وعمره 15 عاما، وأصبح في العام 2018 أصغر لاعب أفريقي يسجل هدفا في المونديال- رغبته في أن يعود لقائمة منتخب بلاده مجددا، حيث كان واجوي قد انضم للبرسا عقب مونديال روسيا، وبرز مع منتخب بلاده، الذي كان يلعب معه وعمره 19 عاما.
إبراهيموفيتش يمدد عقده مع ميلان
قرر الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم نادي ميلان، قبول عرض النادي الإيطالي بالبقاء في صفوفه حتى حزيران (يونيو) 2023، وفقا لما تناقلته وسائل الإعلام الإيطالية.
ومن المتوقع أن يحصل إبراهيموفيتش على مليون يورو خلال ذلك الموسم، إضافة إلى حوافز أخرى عند تسجيل عدد معين من الأهداف وخوضه لحد أدنى من المباريات.
وتأثر مستوى المهاجم السويدي المخضرم بشدة نتيجة للإصابة الخطيرة، ولن يكون بوسعه العودة للملاعب إلى العام المقبل، حين يكون عمره 41 عاما، كما أنه لعب 23 من إجمالي 38 لقاء الموسم المنتهي.
سواريز ينضم إلى مارسيليا الفرنسي
وتوصل ناديا غرناطة الإسباني وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، إلى اتفاق بانتقال المهاجم الكولومبي لويس سواريز لصفوف فريق الجنوب الفرنسي.
وأعلن النادي الأندلسي في وقت متأخر أول من أمس، أن صاحب الـ24 عاما سيسافر إلى فرنسا لإجراء الكشف الطبي، قبل توقيع العقود.
وكان اللاعب الدولي الكولومبي أحد الأسماء التي كانت ترغب في مغادرة النادي، الذي سيلعب الموسم المقبل في الدرجة الثانية، وهو ما حدث بالفعل.
وانتقل سواريز إلى صفوف "الروخي بلانكوس" قادما من واتفورد الإنجليزي، ولعب معهم موسمين سجل خلالهما 14 هدفا خلال 73 مباراة في جميع البطولات.
ويعد سواريز ثاني المغادرين النادي الأندلسي، بعد الحارس البرتغالي لويس ماكسيميانو الذي سيدافع عن عرين لاتسيو الإيطالي.
"الضائقة المالية" تمنع انتقال رونالدو إلى أتلتيكو مدريد
إلى ذلك، صرف نادي أتلتيكو مدريد النظر عن التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب عدم استعداد النادي ماديا لإتمام صفقة بهذا الحجم في الوقت الحالي، رغم أن اللاعب تم عرضه من قبل وكيل أعماله على مدريد.
وتعد الجوانب المادية العقبة الأبرز في طريق انتقال رونالدو المحتمل إلى مدريد، حيث يمر "الروخي بلانكوس" بضائقة مالية ستحول دون تمكنهم من إنهاء صفقة بهذا الحجم مع مانشستر يونايتد للحصول على توقيع المهاجم البرتغالي.
ولعل أقوى الأدلة على أزمة الأتلتيكو المادية يتمثل في عجزه حتى الآن عن الحصول على توقيع ناويل مولينا، الذي ألح في طلبه المدرب دييغو سيميوني خلال موسم الانتقالات الصيفية، حسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية.
الياباني كوبو يقترب من ريال سوسييداد
بدوره، وصل لاعب الوسط الياباني الشاب تافيكوسا كوبو إلى مدينة "سان سيباستيان" الإسبانية لإتمام انتقاله إلى ريال سوسييداد، قبل الخضوع للكشف الطبي وتوقيع العقود الجديدة.
وكان في استقبال لاعب نادي ريال مدريد في مطار (أونداريبيا) مدير عام النادي، روبرتو أولابي، حيث لن يلعب صاحب الـ21 عاما هذه المرة على سبيل الإعارة، ولكن بانتقال نهائي، بعد أن لعب كمعار قبل ذلك مع مايوركا وفياريال وخيتافي بالدرجة الأولى "الليغا".
وسيرتدي "الساموراي" الياباني قميص الفريق الباسكي حتى حزيران (يونيو) 2027، ليكون تاكوبو ثالث تدعيمات الفريق خلال الميركاتو الصيفي بعد المهاجم الفرنسي محمد علي شو، ولاعب سيلتا فيغو سابقا برايس مينديز.
بالبوينا يعود إلى كورينثيانز
من جانبه، أعلن نادي كورينثيانز البرازيلي، عودة مدافعه الباراغوياني فابيان بالبوينا، الذي كان يلعب لفريق دينامو موسكو الروسي.
وكتب نادي مدنية ساو باولو عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد عاد، بالبوينا أصبح لاعبا في تيماو، مرحبا بك بالبوينا".
ولم يكشف النادي عن تفاصيل الصفقة التي تمت بعد سماح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للاعبين الذين يلعبون في أندية روسية وأوكرانية بتسهيل انتقالهم إلى أندية أخرى بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.
ووفقا للصحف المحلية، فإن عودة صاحب الـ30 عاما للنادي تأتي بعد 4 سنوات، وستكون بعقد يمتد حتى حزيران (يونيو) 2023. وخلال آخر موسم له في الدوري الروسي، شارك بالبوينا في 31 مباراة، جميعها كأساسي، وسجل 3 أهداف.-(إفي)

الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش - (من المصدر)