آخر الأخبار

تعميم نماذج تقييم الأداء على المؤسسات الحكومية

عمان – الغد – وزع ديوان الخدمة المدنية نماذج تقييم الأداء السنوي (سجل الأداء والتقرير السنوي)، ونموذج تقييم أداء الموظف تحت التجربة، على وحدات إدارة الموارد البشرية في مؤسسات ودوائر ووزارات الخدمة المدنية.
وقال رئيس الديوان خلف الهميسات، في بيان صحفي أمس، ان “التعميم يتزامن مع اقتراب الموعد المحدد لمراجعة المرحلة الثانية لتقييم الأداء السنوي، والذي يبدأ بداية الأسبوع المقبل ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي لموظفي جهاز الخدمة المدنية”.
وأكد على المعنيين بوحدات إدارة الموارد البشرية في الدوائر، ضرورة الانتهاء من مراجعة المرحلة الثانية لتقييم الأداء السنوي قبل نهاية الشهر الحالي وإغلاقها.
ولفت الهميسات إلى أن المراجعة الدورية لشاغلي الوظائف التعليمية، تكون قبل بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الاول باسبوعين، نظراً لأهمية العامل الزمني لتعبئة هذه الوظائف.
وبين أنه واستكمالاً لمضمون التعميم الأول، اصدر الديوان تعميما ثانيا بخصوص تقييم اداء الموظف تحت التجربة، يؤكد فيه تقييم الموظف تحت التجربة على ثلاث مراحل خلال عام التجربة بما يراعي الاستمرار برصد ومتابعه أداء الموظف تحت التجربة.
وذكر أن ذلك هدفه ضمان سلامة الإجراءات بما يكفل عدم الطعن في اجراءات التقييم او الاعتراض عليها من المرؤوسين في الدوائر.
وفي السياق ذاته، بين أمين عام “الخدمة المدنية” سامح الناصر انه اعتباراً من العام المقبل سيدمج نموذجا الأداء والتقرير السنوي في نموذج واحد، للتسهيل على الرؤساء المباشرين، بالإضافة لإتاحة المجال لسحبها وطباعتها إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للديوان.
وأضاف أن الديوان، كثف من جهوده العامين الماضيين، بهدف التأكيد على كافة الرؤساء المباشرين والمراجع الإدارية المختصة في الدوائر والمؤسسات الخاضعة لنظام الخدمة المدنية، بضرورة التقيد بتعبئة سجلات الأداء ونموذج تقييم اداء الموظف تحت التجربة، ضمن الفترات الزمنية المحددة بموجبه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock