تعيين باولو سكاروني رئيسا لنادي ميلان

روما- عُين الإيطالي باولو سكاروني أمس رئيسا ومستشارا تنفيذيا مؤقتا لنادي ميلان، وذلك عقب اجتماع الشركاء المساهمين لـ"الروسونيري" الذي أقيم في مقر النادي (كاسا ميلان).

اضافة اعلان

وأعلنت وسائل الإعلام المحلية أن جمعية المساهمين قررت أيضا الاستغناء عن المستشار التنفيذي الأسبق ماركو فاسوني ومعاونيه الصينيين، وذلك تمهيدا لبداية مرحلة جديدة تحت الإدارة الأميركية الجديدة للنادي المتمثلة في شركة ايليوت.

واجتمع الشركاء المساهمون أمس لتعيين مجلس إدارة جديد للنادي بعدما لم يرد المالك السابق للنادي، الصيني لي يونهونغ، مبلغ 32 مليون يورو الذي أقرضه له صندوق أميركا الشمالية من أجل امتلاك غالبية أسهم "الروسونيري".

وتم تعيين سكاروني، المستشار التنفيذي السابق لبعض شركات الطاقة مثل (إيني) و(إينيل)، رئيسا للنادي بالإجماع وسيظل في منصبه حتى عام 2020 بجوار كل من ماركو باتوانو وفرانك تويل وجيورجيو فورلاني وستيفانو كوكيريو وسالفاتوري تشيرشيوني وألفريدو كراكا وجيانلوكا دافانزو.

وجاءت تلك التغييرات بعدما ألغت المحكمة الرياضية قرار استبعاد ميلان من البطولات الأوروبية، والذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في 27 حزيران (يونيو) الماضي لانتهاك الفريق الإيطالي قانون اللعب المالي النظيف، وخصوصا النقطة الخاصة بالتوازن بين مصروفات النادي ودخله.-(إفي)